اعلان

في ظل حرب كورونا.. التنمية المحلية تسترد 3 ملايين متر من أراضي الدولة

التنمية المحالية تحارب مخالفات البناء
التنمية المحالية تحارب مخالفات البناء
كتب : نهى نجم

استغل المخالفون انشغال الدولة بأزمة انتشار فيروس كورونا، للتعدي على أراضي أملاك تابعة للدولة وبناء عقارات وأدوار مخالفة، ولكن وزارة التنمية المحلية بالتنسيق بين المحافظات أعلنت الحرب عليهم.

وأعلنت وزارة التنمية المحلية، عن كواليس الفترة الحالية وإجراءاتها للتصدي للبناء المخالف، وعدم سرقة أراضي الدولة خلال أزمة كورونا.

وصرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه تم استرداد 3 ملايين و800 ألف متر مربع من أملاك وأراضي الدولة، و7114 فدان بعد التعدى عليها من بعض المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، بإقامة مباني وأسوار عليها وكذلك بالزراعة عليها.

وأوضح "قاسم" أن تلك المخالفات تمت بسبب الظروف التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية، أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وفي تقرير تلقاه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أكد أن المحافظات نجحت بالتنسيق مع الجهات المعنية في إزالة 3049 حالة تعدي بالبناء على أراضي الدولة، واسترداد حوالي 3 ملايين و813 ألف متر مربع، كما تم إزالة 638 حالة تعدي بالزراعة على أراضي أملاك الدولة ليصل إجمالي الأفدنة المستردة بعد التعدي عليها من المواطنين بالزراعة حوالى 7114 فدان.

كما تم إزالة 4176 حالة لمخالفات البناء على مساحة 334 ألف متر مربع، وكذلك إزالة 7617 حالة لتعديات بالبناء على 1850 فدان أرض زراعية ملكية خاصة للمواطنين.

وخلال الـ 48 ساعة الماضية، تم استراداد 16 ألف متر مربع من أملاك وأراضي الدولة بعد التعدي عليها من بعض المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بإقامة مباني وأسوار عليها مستغلين الظروف التي تمر بها الدولة خلال الفترة الحالية، أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كوابيس التصدي لمخالفات وتعديات أراضي الدولة خلال ال48 ساعة الماضية

ومنذ تكليفات رئيس الجمهورية، تم إزالة 3106 حالة تعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة، وأيضًا إزالة 11 حالة تعدي بالزراعة على أراضي أملاك الدولة ليصل إجمالي الإزالات لـ 649 بعد التعدي عليها من المواطنين بالزراعة، كما تم إزالة 4298 حالة لمخالفات البناء على مساحة 350 ألف متر مربع، كما تم إزالة 356 حالة إزالة لتعديات بالبناء علي 19 فدان أرض زراعية ملكية خاصة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب