اعلان

"رجال الأعمال" تطالب بالإعفاء من فواتير الكهرباء والغاز بسبب كورونا لمدة 6 شهور

المصانع المتعثرة- أرشيفية
المصانع المتعثرة- أرشيفية
كتب : مي طارق

قال المهندس أسامة جنيدى رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، إن أهم توصيات المستثمرين والمنتجين في قطاع الطاقة في مصر خلال انتشار فيروس كورونا المستجد، التأكيد على أهمية استمرار الدولة في اتجاهها الصحيح بالتخلص الكامل من دعم الطاقة، مما يساهم في إيجاد سوق حر للطاقة بكل مصادرها "غاز، كهرباء، إلخ"، مؤكدا على أهمية توحيد سعر الغاز الطبيعي لجميع المنتجين مع تطبيق منظومة مرنة للتسعير.

وطالب جنيدي، بالإعفاء من القسط الثابت فيما يتعلق بفواتير الكهرباء لكل المنشآت المتعاقدة على الجهد المتوسط وخاصة في القطاعات الأكثر تضرراً وعلى رأسها السياحة، والمراكز تجارية وغيرها من القطاعات "الصناعة، الزراعة ... إلخ" لمدة 6 شهور لحين الانتهاء من أزمة فيروس كورونا المستجد في مصر.

وأكد رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، على ضروروة سرعة ايجاد حلول لمشاكل المستثمرين من القطاع الخاص في مجالات إنتاج الكهرباء المختلفة خاصة التى تعتمد على رفع الكفاءة وتشجيع إستخدامات الغاز الطبيعي و الطاقات المتجددة بدلاً من الطاقات التقليدية، والتي تستهدف تفعيل المادة 46 من قانون الكهرباء للعام 2015، حيث تضمن التزام مشغل الشبكة أو المرخص له بتوزيع الكهرباء بربط وحدات التوليد المشترك ووحدات إنتاج الكهرباء من الطاقة المستعادة بشبكاتهم، على أن يتحمل التكاليف اللازمة لتوسعات شبكاته ويتحمل المنتج تكاليف الربط بالشبكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً