اعلان

صراع ناري علي الكأس بين الأهلي والزمالك..اليوم

الأهلي والزمالك

تتجه أنظار العالم، اليوم الإثنين، صوب استاد برج العرب لمشاهدة مبارة دربي الكرة المصرية الأهلى والزمالك في نهائي كأس مصر، ففي لقاء من العيار الثقيل، يأمل الأهلي في تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2007، في حين يسعى الزمالك لمواصلة احتكاره لللقب، والفوز به للمرة الرابعة على التوالي، والثانية على التوالي على حساب الأهلي، بعد الفوز عليه في نهائي 2015 بنتيجة (2-0).

ومن جانبه شدد اللواء عادل التونسى مدير أمن الإسكندرية، على تكثيف الخدمات الأمنية على الطرق كافة المؤدية إلى ستاد برج العرب بغرب المدينة، اليوم الاثنين، استعدادًا لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقى النادى الأهلى ونادى الزمالك، وذلك عن طريق نشر نقاط أمنية عدة من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، إضافة إلى قيام شرطة المرافق بنشر قواتها ومنع أي إشغالات كما كلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين كافة على محيط الاستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد إضافة إلى دور إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن وعمل التعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى.

و قال التونسى: إنه تقرر وضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة وأطواف ودوريات متحركة ب الطرق كافة المؤدية للاستاد وفندق إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأي ملحوظات.

وذلك إضافة إلى القوات الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن مع التشديد على ألا يسمح بدخول أى شخص لحضور المباراة غير المصرح لهم وفقًا للكشوف الواردة من اتحاد الكرة لممثلى الفريقين والإعلاميين والصحفيين.

فى إطار حرص وزارة الداخلية على انتظام سير المنظومة الرياضية وتقديم جميع أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية كافة وإقامتها وخروجها بالشكل اللائق ومن خلال توجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية فى ذلك الشأن وفى ضوء الاستعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقى النادى الأهلى ونادى الزمالك.

وعلي الجانب الآخر قرر الهولندي مارتن يول المدير الفنى للأحمر ومؤمن سليمان مدرب الزمالك، الاستعداد مباشرة للنهائي الكبير، خاصة أن الهولندي يحفظ الزمالك عن ظهر قلب، بينما سليمان لم يتولي قيادة الأبيض إلا فى مباراة الدراويش فقط.

ويلعب الأهلى مباراة الليلة، بالفانلة الحمراء والشورت الأزرق والجورب الأحمر، بينما الزمالك يخوض اللقاء بزيه الأساسي، بعدما أسفر ت القرعة عن أنه صاحب المباراة.

واختار مارتن يول لمواجهة الليلة قائمة ضمت 21 لاعبًا هم: أحمد عادل عبدالمنعم ومحمد الشناوي ومسعد عوض وأحمد فتحي ومحمد هاني وسعد الدين سمير ورامي ربيعة ومحمد نجيب وصبري رحيل وعلي معلول وحسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعمرو السولية وكريم نيدفيد ومحمد جابر "ميدو" وعماد متعب وعمرو جمال ومروان محسن.

بينما يسعى مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك للفوز بالكأس لتثبيت أقدامه مع الفريق، خاصة أنه يقود الأبيض بصفة مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

كما أنها تعد فرصة لتعويض خسارة الدوري والغضب الجماهيري الكبير من التراجع الإفريقي وتهديده بالخروج من دوري الأبطال بعد خسارتيه من صن داونز الجنوب إفريقي ذهابا وإيابًا.

واختار سليمان لقائمة الفريق التي دخلت في معسكر مغلق بمدينة الاسكندرية استعدادا لمواجهة نهائي الكأس اللاعبين: حراسة المرمى: أحمد الشناوي– عمر صلاح.

والدفاع: علي فتحي– محمد ناصف– أسامة إبراهيم– حسني فتحي– علي جبر– أحمد دويدار– شوقي السعيد – رمزي خالد – إسلام جمال.

والوسط: أحمد توفيق – طارق حامد – معروف يوسف – إبراهيم صلاح – أيمن حفني – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – مصطفى فتحي.

وفى الهجوم: باسم مرسي – إيمانويل مايوكا – أحمد جعفر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً