اعلان

عاجل.. بسبب قُبلة.. الصور الأولى لأصغر مصاب بكورونا فى الدقهلية

الطفل مع الطاقم الطبى
الطفل مع الطاقم الطبى
كتب : عمروعلى

حصلت "أهل مصر" على صور أصغر مصاب بفيروس كورونا في محافظة الدقهلية داخل مستشفى الحجر الصحى بمدينة تمى الأمديد، وهو طفل يبلغ من العمر 38 يوما.

الطفل داخل الحضانة

وأكد مصدر مطلع بمستشفى "الحجر الصحي" بتمى الأمديد لـ"أهل مصر"، تحسن الحالة الصحية لأصغر طفل رضيع مصاب بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحالة تحت الرعاية الكاملة.

الطفل داخل الحضانة

وتابع المصدر، أن الطفل حالته الصحية فى تحسن مستمر، وتم فصله من جهاز التنفس الصناعي اليوم، مضيفا أن الأطباء يشرفون على رضاعته صناعيا، موضحا أن الطفل تحت إشراف طبى متكامل.

الطفل مع الطاقم الطبى

وكانت مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد، استقبلت الطفل المصاب بكورونا ويدعى خيري محمود خيري المرسي، ويبلغ من العمر 38 يوما، ولم يتم التعرف على سبب إصابته.

أقرأ أيضا إصابة أصغر طفل في العالم بكورونا بمحافظة الدقهلية

وتم نقل الطفل إلى حضانة في غرفة داخل مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد، فضلًا عن استدعاء طبيب أطفال لمتابعة الحالة أولا بأول، وإجراء بعض الفحوصات له من أجل معرفة العلاج اللازم له.

وكان كشف مصدر طبي أن فريق التقصي بالطب الوقائي بمحافظة الدقهلية، قام بإجراء العديد من التحاليل لجميع أسرة الطفل، لمعرفة سبب إصابته بفيروس كورونا.

كما أكد أنه تم عمل العديد من التحاليل التي بينت عدم إصابة أسرة الطفل بالفيروس وتم عزل أسرته احترازيًا، ولكن توصل الفريق إلى أن أسرة الطفل قامت بإنشاء احتفالية صغيرة "سبوع" كعادة أهالي القرية، وحضر فيها العشرات من أبناء القرية، الذين قاموا بتبادل التهنئة للطفل وتقبيله، وهو السبب الرئيسي في إصابته، وتم وضع الطفل تحت الملاحظة الطبية بمستشفى العزل بتمى الأمديد داخل حضانة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً