اعلان

مراكز شمال المنيا تتصدر المراكز الأولى في عدد إصابات كورونا بالمحافظة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدرت مراكز شمال محافظة المنيا المراكز الأولى من حيث انتشار حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد منذ انتشاره بمراكز المحافظة التسع جنوبا وشمالا في الثلث الثاني من شهر مارس الماضي لتسجل جميع المراكز الواقعة شمال المحافظة إصابات بالفيروس.

"بني مزار، مغاغة، سمالوط، العدوة، ومطاي"، مراكز محافظة المنيا الواقعة شمالا أدرجت جميعها في سجلات المراكز التي سجلت عددا من الإصابات بها بفيروس كورونا المستجد لتمثل النسب الأعلى في انتشار فيروس كورونا بالمحافظة لتحل بالمراكز الأولى في عدد الإصابات بالإقليم.

وعلى مدار أكثر من 50 يوما منذ انتشار فيروس كورونا بمحافظة المنيا، استهل مركز بني مزار الواقع شمال المحافظة التسجيل كأول بؤرة لفيروس كورونا في المنيا حتى وصل عدد المصابين بفيروس كورونا بمركز بني مزار لأكثر من 20 إصابة وهو عدد الإصابات الأعلى حتى الآن على مستوى المحافظة، لتنتقل عقب ذلك الإصابات إلي مراكز "مغاغة، سمالوط، مطاي، والعدوة".

كما تصدر"مركز سمالوط" أحد مراكز شمال المنيا تسجيل حالتي الوفاة الوحيدتين بسبب فيروس كورونا المستجد التي سجلت منذ انتشاره في المحافظة، كانت الحالة الأولى لموظف بالمعاش توفي داخل أحد المستشفيات الخاصة عقب نقلها إليها واكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد، فيما توفيت الحالة الثانية لسيدة في عقدها الثامن من عمرها وتوفيت عقب نقلها إلي مستشفى الحجر الصحي بمركز ملوي جنوب المنيا.

وقالت مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان في محافظة المنيا، إن مركز بني مزار شمال المحافظة تصدر قائمة مصابي فيروس كورونا منذ انتشار الفيروس في شهر مارس الماضي حيث وصلت عدد الإصابات إلى أكثر من 20 حالة، لافتة إلي أن المركز الثاني الذي سجل عدد إصابات كبيرة بمحافظة المنيا هو مركز مغاغة الواقع علي بعد عدة كيلو مترات من مركز بني مزار حيث سجل نحو 8 إصابات.

وأضافت المصادر، أن مركز سمالوط سجل نحو 4 إصابات من بينهم حالتا وفاة لرجل بالمعاش وسيدة في عقدها الثامن من عمرها، ثم سجل مركز العدوة حالتي إصابة بفيروس كورونا، وسجل مركز مطاي حالة واحدة فقط لأحد المواطنين العائدين من شرم الشيخ وتم نقله لمستشفي الحجر الصحي بملوي وتماثل للشفاء عقب مضي عدة أيام وعاد إلي مسقط رأسه من جديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً