اعلان

مستشار الرئيس: حقن مصابي كورونا من بلازما المتعافين تعكس قدرة الدولة العلمية والطبية (فيديو)

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدولة تسير في اتجاهين بالنسبة للتعامل مع فيروس كورونا هما؛ تشخيص الحالات وتوفير كل الوسائل العلاجية المتاحة والمستجدة في علاج المرض.

وأطخلال مداخلة هاتفية لـ "نشرة أخبار Ten " أكد تاج الدين أن علاج فيروس كورونا باستخدام بلازما الدم يتطلب الحصول على البلازما من المتعافين بعد فحصها والتأكد من صلاحيتها، والتأكد من توافق الحالات المصابة مع هذه البلازما، موضحًا أنها إحدى الوسائل المستخدمة في علاج الحالات الحرجة والشديدة.

وتابع مستشار الرئيس للشؤون الصحية: البلازما تحوي أجسامًا مناعية من المتعافي من هذا المرض ضد فيروس كورونا، وتعمل على رفع مناعة الجسم ومقاومته ضد الفيروس.

وأشار تاج الدين إلى أن بدء تجربة حقن المصابين بكورونا من بلازما المتعافين تعكس القدرة العلمية والبحثية والطبية لدى الدولة.

ولفت مستشار الرئيس لشؤون الصحة أن هناك آلة علمية وبحثية تنتهجها الدولة؛ لتصل إلى أحدث الوسائل التشخيصية والعلاجية

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، بدء تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد من بلازما المتعافين من الفيروس وذلك لعلاج الحالات الحرجة، يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لإيجاد خطوط علاجية وتسابق دول العالم في إيجاد علاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري