اعلان

6 قرى في بني سويف محرومة من "مكتب بريد".. الأهالي: بنمشي مسافات لصرف المعاش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب أهالى 6 قرى بمركز ببا جنوب بنى سويف، عن سخطهم بسبب عدم وجود مكتب بريد لخدمتهم وقضاء مصالحهم ومنها صرف مستحقاتهم المالية، مما يضطرهم للسير لمسافات طويلة خارج القرية، وبعضهم من ذوى الاحتياجات الخاصة، ورصدت جريدة " أهل مصر " بعض آراء المواطنين والأهالى وشكواهم.

قال محمد عبدالعليم، أحد الأهالى والمقيمين بقرية جزيرة ببا، إن هناك حالة من المشقة والإرهاق لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من أهالى القرية، من سيرهم لمسافات طويلة لصرف المعاشات الخاصة بهم.

وأوضح أن عدم وجود أحد مكاتب البريد بالقرية أدى إلى مزيد من الصعوبات والمشقة الجسدية والنفسية لذوى الاحتياجات الخاصة من أهالى القرية الذين يعانون من صعوبة التنقل والسير لمسافات طويلة، يتحملون فيها مزيدا من المشقة والإرهاق لعدم وجود مكتب بريد.

وأشار جمال عبد الله، أحد الأهالى بقرية جزيرة ببا، إلى أن هناك مكاتب بريد بقرى سدس، وهلية، وقمبش، وطنسا، وصفط راشين، تقدم الخدمة لأهالي تلك القرى.

وأكد أنه من الضروري وجود مكتب بريد بشرق النيل لخدمة الأهالى بقرى "غياضة الشرقية والفقيرة وبني عقبة والجزيرة الشرقية ومنشية محمد رضوان وجبل النور وبني خليل وعزبة محمد عويس"، حيث يتعدى تعدادهم السكاني أكثر من 30 ألف مواطن،يعانون من عدم وجود مكتب بريد من أجل صرف المعاشات وهناك من بينهم عدد من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف محمد جمال، أحد الأهالى، أن مسألة المطالبة الدائمة والمستمرة بضرورة وجود مكتب للبريد لهذه الأعداد السكانية التى تتعدى 30 ألف مواطن، ينبغى الإنصات لهم، والعمل على توفير أحد مكاتب البريد بالقرية، للحد من معاناة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة بالقرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً