اعلان

تغلبي علي غيرة زوجك من نجاحك في العمل

تغلبي علي غيرة زوجك من نجاحك في العمل

نجاح الزوجة فى عملها قد لا يكون مصدر للسعادة الدائمة لها، ففى بعض الأحيان يؤدى نجاح الزوجة فى حياتها العملية إلى اشتعال مشاعر الغيرة لدى زوجها، الأمر الذي يؤدي إلي ظهور العديد من المشكلات الزوجية.

العديد من السيدات العاملات أصبحن يعشن داخل مشاكل أسرية متتالية بسبب نجاحهن في العمل، بسبب اشتعال نيران الغيرة فى أزواجهن، الشعور الذي يعززه نظرة المجتمع الشرقي للمرأة باعتبارها مكملة لزوجها ولا يحق لها ان تحقق نجاحات خاصة بعيدة عنه.

ويرى أطباء علم النفس ان الزوج في كثير من الأحيان قد يحاول اختلاق المشاكل مع زوجته كتعبير عن غيرته منها، مؤكدين ان هذا النمط من الأزواج يعانى من مشكلة إنعدام الثقة في الذات والإحساس بالدونية، إلا ان ذلك لا يعني تتعامل المرأة مع المشكلة بحكمة وصبر.

في هذا الإطار، تقدم «أهل مصر» مجموعة من النصائح لكل سيدة عاملة لتجنب اشتعال نيران الغيرة في قلب زوجها من عملها.

1- لا تحاولي بأي شكل ان تثير غيرة زوجك بالحديث المستمر عن نجاحك في عملك، فيمكنك الحديث عن يومك ولكن ليس بالصورة المكثفة التي قد يكون لها تأثير سلبي.

2- اثني علي عمل زوجك، وأكدي دائما علي إمتنانك لدوره في حياتك العملية، ومساعدته لكي علي الوصول إلي افضل المناصب بسبب دعمه لكي.

3- تجنبي إيصال رسائل مفادها ان عملك يؤهلك إلي الإستغناء عن زوجك او السيطرة عليه، خاصة في حالة ما كان دخلك المادي أكبر منه، بل صبي تركيزك علي التأكيد بأن عملك مفيد للأسرة كلها، وانه يساعد في ضمان مستقبل أفضل لكل أفرادها.

4- اهتمي بشئون منزلك ووأبنائك وزوجك، فلا تشعريهم ان عملك هو الأولوية لديك، وحاولي التواجد علي قدر المستطاع في المنزل لرعايتهم، وحاولي تحديد مواعيد ثابتة لعملك.

5- احرصي علي الحوار الدائم مع زوجك لتجنب حدوث أي صدام، وامتصاص غيرته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي