اعلان

3 أسباب وراء رغبة الزمالك فى الغاء الدورى

المستشار مرتضي منصور
المستشار مرتضي منصور

بدأ مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك حملة الفترة الأخيرة من أجل اتخاذ قرار بالغاء الموسم الكروي الحالى نظرا لاستمرار تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خوفا من زيادة المضاعفات و تطيل لاعبى الكرة المصرية.

وكانت اولى خطواته هى منح مهلة الى لجنة ادارة اتحاد الكرة حتى يوم 14 من شهر إبريل من أجل استئناف النشاط أو إلغاء الدوري الممتاز.

وبعدها بدأ رئيس الزمالك فى جمع توقيعات أندية الدوري الممتاز، الرافضة لاستكمال المسابقة بالموسم الجاري، وبالفعل استطاع مرتضى منصور بالحصول على موافقة مبدئية من 13 نادٍ لإلغاء مسابقة الدوري، وذلك في ظل رفض الأهلي وبيراميدز والمقاولون العرب والجونة.

ونعرض لكن فى التقرير التالى 3 أسباب وراء رغبة الزمالك فى الغاء الدورى

1-حرمان الأهلى من الدوري

من الممكن أن يكون وراء الحاح الزمالك باتخاذ قرار الغاء الدوري هوحرمان غريمه التقليدى النادي الأهلى من التتويج ببطولة المحلية التى كان الأقرب بها قبل إيقاف النشاط الرياضي، حيث كان فى صدارة جدول ترتيب برصيد 46 نقطة من بعد خوض 17مباراة فاز فى 16 و تعادل فى لقاء وحيد، فى خين كان الزمالك يمر بأزنة بمشواره فى الدوري وتأخر ترتيبه بجانب خصم 6 نقاط من رصيده بسبب احداث السوبر المصري بالامارات ومن صالح الزمالك هو الغاء الموسم كله.

2- البطولة الأفريقية

كما من مصلحة الزمالك هو الغاء الدوري حتى يتمكن من التركيز والاستعداد الجيد لبطولة دوري ابطال افريقيا التى قطع فيها شوط كبير حيث استطاع التأهل الى دور النصف نهائي من البطولة بعدما اقصي بطل النسخة الماضية فريق الترجي التونسى، ولذلك من مصلحة نادى الزمالك الغاء الدوى ة التركيز لافريقيا من اجل اقتناص اللقب

3- الاستعداد للموسم القادم

كما ذكرنا بأن الموسم الحالى لم يكن من افضل مواسم الفارس الأبيض حيث كان بعيد عن المنافسة بشكل كبير وحتى اذا عاد النشاط الرياضي فاحتمال كبير جدا عدم التتويج به، ولذلك يرغب فى الاستعداد بشكل اكبر و مختلف للمنافسة الموسم القادم حال عودة النشاط الرياضي من جديد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج