المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الأوقاف تُعلن ضوابط صلاة العيد.. مُدتها 17 دقيقة فقط

أهل مصر
 صلاة العيد
صلاة العيد

قال عبدالله حسن المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف، إنه تقرر إقامة صلاة العيد بنفس الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، وذلك بناء على قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد ناقد في برنامجه "الصنايعية" المُذاع على فضائية "الشمس"، أكد حسن أنه سوف يتم السماح بإقامة صلاة العيد في نفس المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وعدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات أو الأماكن المفتوحة وذلك من أجل المحافظة على الصحة العامة والتباعد الاجتماعي في إطار الإجراءات الاحترازية.

وأوضح حسن أن هناك عدد من الضوابط، حيث أقرت وزارة الأوقاف أن لا تزيد مدة التكبير عن ٧ دقائق فقط، إلى جانب أن مدة الخطبة عشرة دقائق، كما وجهت الوزارة جميع العاملين الالتزام بالقرارات الصادرة من الوزارة، وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي.

وأشار حسن إلى أنه علاوة على ذلك فقد تقرر فتح المساجد قبل صلاة العيد بعشرة دقائق وسوف يتم إغلاق المساجد بعد الصلاة بعشرة دقائق أيضا مع توافر كافة الإجراءات الاحترازية، مشددا أن وزارة الأوقاف تراهن على وعي المواطنين في الالتزام بكافة التعليمات والتي من شأنها المحافظة على سلامة جموع الشعب المصري.

ولفت حسن إلى أن الالتزام يعني استمرار فتح بيوت الله ونرجو من المواطنين ألا تكون سببا في غلق بيوت الله، وحفظ الله مصر وشعبها.

عاجل
عاجل
مشاهدة بث مباشر مباراة منتخب مصر لليد أمام فرنسا لحظة بلحظة بدون تقطيع فى نصف نهائى أولمبياد طوكيو 2020 الشوط الأول (7-7)