المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أسيوط في 24 ساعة.. انفجار تكييف وراء حريق مستشفى الأزهر.. غرفة عمليات لمتابعة إجراءات صلاة العيد.. تعافي وخروج 30 مصابا بكورونا

أهل مصر
ديوان محافظة أسيوط
ديوان محافظة أسيوط

شهدت محافظة أسيوط خلال الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة على مستوى المحافظة، وتستعرض "أهل مصر" أبرز ما جاء خلال الساعات الماضية.

عميد طب الأزهر بأسيوط: حريق المستشفى سببه انفجار تكييف

قال الدكتور مصطفى عبده شتات، عميد كلية الطب أزهر أسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي إن حريق المستشفى تم السيطرة عليه.

وأكد شتات، أن أسباب حريق المستشفى تعود لحدوث ماس كهربائي عقب إصلاح جهاز تكييف كان متوقفًا وعند تشغيله أشتعلت النيران بعناية الصدر ووحدة القلب ومكتب الجهاز الهضمى واحتراق جهاز تنفس صناعى وجهاز إيبكو قلب، وعند حدوث الحريق، ثم تم إخلاء المبنى من جميع الأطباء ونقل حالات الأطفال المبتسرين من المبنى وتم إخماد الحريق بدون خسائر بشرية أو أصابات.

فاروق الباز يناقش طلاب جامعة أسيوط حول البحث العلمي خلال افتتاح نادي الفلك اليوم

تشهد جامعة أسيوط مساء اليوم الاثنين، حفل افتتاح نادي الفلك، والذي ينظمه اتحاد طلاب الجامعة باللجنة العلمية بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور شحاتة غريب، إلى أن الافتتاح يشرف بمشاركة الدكتور فاروق الباز من خلال تطبيق زووم، وذلك بحضور الدكتورة غادة عبد الرحمن مشرف النشاط العلمي بالجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من أعضاء اللجنة العليا للأنشطة الطلابية ومديري إدارات رعاية الشباب وممثلين عن اتحاد طلاب الجامعة برئاسة الطالب عبد الرحمن صفوت رئيس الاتحاد، والطلاب القائمين على نشاط نادي الفلك.

تكثيف التطهير والتعقيم بالفترة المسائية استغلالاً لفترة إغلاق المحلات بأسيوط (صور)

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تكثيف أعمال الرش والتطهير والتعقيم لكافة المنشأت العامة والخاصة والشوارع والميادين على مستوى المحافظة كإجراء وقائي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" وحماية المواطنين من احتمالية الإصابة بالعدوى وذلك على مدار اليوم وتكثيف تلك الحملات خلال الفترة المسائية التي تشهد خلالها غلق المحلات والأسواق والمقاهي والمطاعم والكافتيريات وفقاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا وتكون الشوارع خالية من المارة بالمراكز والمدن لافتاً إلى التعاون وتضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية بالمحافظة في هذا الشأن والعمل على الحفاظ على صحة وسلامة مقدم الخدمة (العاملين في هذه الأماكن) ومتلقي الخدمة (المترددين علي تلك الأماكن).

وكيل وزارة أوقاف أسيوط يشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة صلاة العيد

شكل الدكتور عاصم محمود قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاستة وعضوية قيادات الدعوة ورؤساء الأقسام الدعوية واعضاء المكتب الفني بالمديرية، كما أصدر تعليماته بإنشاء غرفة عمليات فرعية بكل إدارة فرعية من اليوم وحتي يوم الجمعة القادمة الموافق 14/5/2021مناشدآ المواطنين الالتزام الكامل بالضوابط التي حددتها وزارة الاوقاف في هذا

:

رحلة تعافي 30 مصابا بكورونا وخروجهم من مستشفى الإيمان بأسيوط (صور وفيديو)

أعلنت إدارة مستشفى الإيمان العام بمحافظة أسيوط مساء أمس الأحد، تعافي وخروج 30 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد. وقال الدكتور محمد جمال، مدير المستشفى، إن حالات الشفاء خضعت لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وجرى تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بالمستشفى.

محافظ أسيوط يكرم الفائزين في مسابقة الأوقاف الكبرى لحفظ القرآن الكريم (صور)

كرم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الفائزين في المسابقة الكبرى في حفظ القرآن الكريم بمنحهم شهادات تقدير ومصحف ومكافأت مادية والتى تنظمها مديرية الأوقاف كل عام.

جاء ذلك بقاعة مجلس المحافظين بديوان عام المحافظة، وبحضور فضيلة الشيخ عاصم القبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط والشيخ محمد عبداللطيف مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف، والشيخ ناصر محمد مدير المتابعة بأوقاف أسيوط، وعدد من رجال الدين وقيادات مديرية الأوقاف بالمحافظة والفائزين بالمسابقة وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم للقاعة وقياس الحرارة لجميع الحاضرين.

حريق هائل بمستشفى طب الأزهر بأسيوط

اندلع حريق هائل بمستشفى طب الأزهر بمحافظة أسيوط، منذ قليل، دون وقوع إصابات ووجود خسائر مادية.

وانتقلت سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق للسيطرة عليه وتم إخلاء المبنى.

محافظ أسيوط: تحرير 1549 محضرا للمخالفين لإجراءات كورونا حتى الآن

قال محافظ أسيوط أن الوحدات المحلية بالمراكز والأحياء قد شنت حملات والتأكد من الإغلاق في المواعيد المحددة الساعة 9 مساءً عدا المخابز ومحال البقالة والصيدليات فضلاً عن حظر استعمال الشيشة حفاظًا على صحة المواطنين من خطر انتقال العدوى بالتنسيق مع الأجهزة المعنية وَبِنَاءَا على الضبطية القضائية الصادرة لرؤساء المراكز والأحياء ونوابهم حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وغير الملتزمين بالقرارات الصادرة في هذا الشأن وهو ما أسفر عن تحرير 733 محضر لعدم ارتداء كمامات و451 محضر لمخالفة مواعيد غلق المحالّ و 129محضر بيئة ونظافة و236 محضر إشغالات فضلاً عن فض 10 أسواق وحفلات زفاف وجنازة وإغلاق سنتر للدروس الخصوصية بالإضافة إلى ضبط 119 شيشة حتى الآن منذ صدور قرارات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن موضحاً أن تلك الحملات كانت تحت إشراف ومتابعة وقيادة المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ واللواء المهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد.

محافظ أسيوط يتفقد حصاد القمح ويحفز المزارعين لتوريد المحصول للشون والصوامع (صور)

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعمال حصاد القمح بحقل إرشادي يطبق نظم الري الحديث تابع للإدارة الزراعية للإرشاد الزراعي بمركز صدفا، مشيرا إلى انتظام أعمال حصاد القمح يوميًا بمختلف مراكز ومدن المحافظة. ووجه المحافظ وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع مديرية الري لتوعية المزارعين بتجارب الري الحديث والآثار الإيجابية العائدة على الفلاحين مشيراً إلى أن المحافظة تعمل جاهدة على توفير السلالات الجيدة بجانب الميكنة وطرق الري الحديثة كما طالب بالاستمرار في تقديم أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين والموردين بمختلف القري والمراكز والمدن وتحفيزهم لتوريد الكميات المحصودة من القمح وتذليل أي عقبات وتنظيم عملية تسليم الأقماح بطريقة سريعة للتخفيف عن المزارعين وعدم انتظارهم كثيرًا أمام الشون والصوامع والهناجر ومراكز التجميع التي يبلع عددها 32 على مستوى المحافظة بإجمالي سعة تخزينية تصل إلى 200 ألف طن وسرعة تسليم المزارعين ثمن محصولهم خلال 48 ساعة.

محافظ أسيوط يشهد تسليم جهازي تنفس صناعي من شركة سيمكس للقطاع الصحي لمواجهة كورونا (صور)

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تسليم جهازين تنفس صناعي مقدمة من شركة أسمنت أسيوط "CEMEX" لتوزيعها على مستشفيات الصحة بالمحافظة المخصصة لعلاج مرضى كورونا لمساعدتهم علي تقديم الخدمة الطبية للمرضي وذلك ضمن المشاركات المجتمعية التي تقوم بها المؤسسات والشركات والمجتمع المدني لمساعدة الدولة في رفع كفاءة المنظومة الطبية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الخميس 5/8/2021.. شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى