المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شروط الترشح لجائزة "بيان" للإبداع التعبيري باللغة العربية لعام 2021

أهل مصر
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

يبحث الكثير من الطلاب عن جائزة "بيان" للإبداع التعبيري باللغة العربية، بعد أن أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب الترشح لعام 2021، وتأتي الجائزة ضمن مبادرات مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، من خلال إلقاء تعبيري ينجزه الطالب عبر مقطع فيديو قصير مخرجا إخراجا فنيا إبداعيا، مستندا إلى نص حرره باللغة العربية الفصيحة (شعر، أو نثر، أو مقال، أو قصة قصيرة).

وأوضحت الوزارة، أن الهدف من الجائزة هو تحفيز الإبداع والإنتاج باللغة العربية لدى طلاب اللغة العربية الناطقين بغيرها، وإبراز عالمية اللغة العربية وتحقيق التكامل بين البعدين التعليمي والثقافي، وكذلك تحفيز التنمية الذاتية للمهارات اللغوية من خلال الكتابة الإبداعية والإلقاء التعبيري.

الأعمال المرشحة لجائزة بيان

- التعلم بعد الجائحة

- الوقاية خير من العلاج

- التنوع الثقافي

- التكنولوجيا والمستقبل

ويتم منح الجائزة لثلاثة فائزين من كل فئة من الفئات العمرية المختلفة ( الأطفال، والفتيان والفتيات، والشباب)، حيث يحصل كل فائز من فئة الشباب على ألفي دولار أمريكي، ومن فئة الفتيان والفتيات على ألف وخمسمائة دولار، ومن فئة الأطفال على ألف دولار، فضلاً عن منح الفائزين شهادات تقديرية من الإيسيسكو.

شروط الترشح على جائزة بيان

- أن يكون المرشح طالبا من جنسية دولة غير عربية

- لا تكون اللغة العربية لغته الأولى

- أن يتم ترشيح العمل عبر المؤسسة التربوية التي يدرس فيها الطالب

- ألا ترشح المؤسسة التربوية إلا عملا واحدا فقط، وألا يتجاوز الفيديو الإلقائي 3 دقائق لفئة الأطفال، و4 دقائق لفئة الفتيان والفتيات، و5 دقائق لفئة الشباب.

- أن يتم إخراج الفيديو إخراجا فنيا إبداعيا

- ألا يكون قد نشر أو تم ترشيحه لمسابقة أخرى، وأن يكون الفيديو مصحوبا بالنص الذي حرّره الطالب.

رابط مباشر للتقديم في مسابقة بيان

ويمكن للطلاب الراغبين في الترشح لهذه الجائزة كتابة استمارة الترشيح بشكل كامل، وتحميلها من الرابط التالى، أضغط هنــــا، وإرسال الملفات المطلوبة من خلال البريد الإلكتروني التالي قبل موعد غايته 30 يوليو 2021 ([email protected]).

عاجل
عاجل
«النيل شريان الوجود لمصر».. نص كلمة الرئيس السيسي خلال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة