المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

المخرجة ربي عطية: فيلم "بيت اتنين ثلاتة" قصة إنسانية بعد الاجتياح الإسرائيلي

أهل مصر
مهرجان الاسماعيلية
مهرجان الاسماعيلية

أقيمت ضمن فعاليات اليوم الرابع للدورة الـ 22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ندوة للمخرجة ربي عطية عقب عرض فيلمها المشارك بالمهرجان "بيت أتنين ثلاثة" وأدار الندوة الناقد محمد سيد عبدالرحيم.

قالت المخرجة اللبنانية "ربي عطية" لقد قمت بتصوير الفيلم بعد إصابة ولدتي بالسرطان، بعد رجوعها من باريس،واستمر التصوير بالفيلم أربعة سنوات والفيلم هو محاولة لاستعادة طفولتي ومرحلة الاجتياح الإسرائيلي في الثمانينات، والعالم الاستهلاكي الذي سيطر على كل جيل من حياة استهلاكية بدون خسائر وبدون تهجير مثلما فعل أهالينا مع الاجتياح حاولت المخرجة أن تسلط الضوء على حياة والدتها والصراع النفسي الداخلي الذي سببه التهجير والحرب والوحدة والغربة .

وأوضحت المخرجة أثناء الندوة أنها كانت حريصة أن تصور فيلم عن علاقتها بأمها وبين المعركة المستمرة في الاستسلام الداخلي للأم لعدم رجوعها والاستقرار في الأردن.

وعبرت المخرجة عن افتقدها بإحساس الجماعة والمكان حيث النشأة التي مازالت تتذكره رغم مرور السنين.

وأكدت المخرجة أنها كانت حريصة علي الحالة الخاصة في الفيلم دون أي تجميل في المونتاج لذلك غيرت المونتير عدة مرات حتى استقرت علي المونتيرة ساندرا التي كانت متحمسة لترك الفيلم بحالته ،مؤكدة أنها حريصة أن تظهر أمها بطريقة تناسبها وليست فرجة.

و في نهاية حديثها أوضحت أن الفيلم يسلط الضوء على الحالة الداخلية الخاصة بين الأم وابنتها .

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست" محمد الباسوسي" و تقام دورته الـ 22 هذا العام في الفترة من 16 وحتى 22 يونيو الجاري تحت رئاسة الناقد السينمائي" عصام زكريا ".

و يقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان.

عاجل
عاجل
مباراة باريس ومارسيليا (0-0) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) ميسي يتلاعب بالدفاع ويهدر مجددا