المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.. بالخطوات

أهل مصر
بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

يتسائل عدد كبير من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، عن خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة المتوسطة، بعد إعلان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن عن فتح المرحلة الثانية، وباب الكشوفات الطبية أمام الأشخاص ذوي الإعاقة المتوسطة، للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، والتمتع بكافة الخدمات التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الإعاقة.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وأوضحت وزارة التضامن، أن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الأولى لأصحاب الإعاقات الشديدة، وتم الاعلان عن بدء الفحوصات الطبية للمرحلة الثانية، حيث تٌعد بطاقة الخدمات المتكاملة من أبرز وأهم ثمار قانون ذوي الاحتياجات الخاصة.

ذوي الإعاقات الشديدة

1- الشلل الدماغي.

2- الشلل الرباعي "النصفي الطولي أو السفلي".

3- ضمور العضلات.

4- تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

5- الإعاقات المتعددة.

6- البتر متعدد الأطراف.

7- فقد البصر التام.

8- فقد السمع التام "ديسيبل فأكثر".

9- متلازمة داون.

10- صغر أو كبر حجم الرأس.

Hydrocephalus or Microcephaly

11- طيف التوحد

12- ذوي القزامة "140 سم فأقل بعد سن البلوغ"

13- الجذام

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

ويمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، عن طريق الرابط التالي، اضغط هنــــا.

حجز بطاقة الخدمات المتكاملة

بعد الدخول على الموقع، يجب ملء النموذج الموجود على الموقع، ويحتوي على أسئلة أساسية: "الاسم، والرقم القومي، ونوع الإعاقة، والعنوان، والسن، والحالة الاجتماعية، ورقم التليفون.

ويظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف، ومن خلال نفس النموذج يستطيع طالب بطاقة الخدمات المتكاملة الاستعلام عن موعد الكشف أو مكان مركز التأهيل التابع له والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب الي مركز التأهيل.

عاجل
عاجل
«النيل شريان الوجود لمصر».. نص كلمة الرئيس السيسي خلال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة