المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

5 أمور ممنوعة على طلبة الثانوية في اختبار القدرات

أهل مصر
اختبار القدرات 2021
اختبار القدرات 2021

يبحث الكثيرين من طلبة الثانوية العامة عن اختبار القدرات وعن كل ما يخص مواعيد اختبار القدرات 2021 حيث يهتم الكثير من حاملي الشهادة الثانوية بالنجاح في اختبار القدرات ويسعوا للبحث عن ما يساعدهم في اجتياز اختبار القدرات بنجاح، ولأجل هذا نوفر إليك عوائق ومشاكل تسبب رسوبك في اختبار القدرات في السطور التالية.

مواعيد اختبار القدرات 2021

تم الإعلان عن مواعيد اختبار القدرات 2021 من قبل المجلس الأعلى للجامعات والمعاهد الخاصة والحكومية حيث سيبدأ اختبار القدرات بداية من يوم السبت 7-8-2021 لطلبة الثانوية العامة وينتهي في يوم أقصاه الخميس 19-8-2021 كآخر يوم لاحتبار القدرات.

اختبار القدرات 2021التسجيل في اختبار القدرات 2021

التسجيل في اختبار القدرات 2021

يمكن كافة طلاب الثانوية العامة الراغبين للالتحاق بالكليات التي يشترط فيها اجتياز اختبار القدرات التسجيل من خلال الرابط المباشر التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application/ .

كما على الطلاب حاملي شهادة الثانوية العامة اتباع خطوات التسجيل في اختبار القدرات من اختيار الكلية واختيار الموعد وكتابة البيانات المطلوبة والتأكد من الحصول على إيصال مكتوب فيه نوع امتحان القدرات وموعد اختبار القدرات 2021 ورقم الجلوس والذي يطبع في نهاية خطوات التسجيل في اختبار القدرات.

موانع النجاح في اختبار القدرات

من أجل النجاح في اختبار القدرات هناك شروط وموانع يجب الابتعاد عنها لإجتياز اختبار القدرات بنجاح بدون مشاكل وهذا ما حدده مكتب تنسيق وزارة التعليم العالي حيث حدد عدد من المحظورات التي يجب على طلبة الثناوية والطلبة الذين يريدون الالتحاق بامتحان القدرات الابتعاد عنها وهي:

1- ممنوع تواجد الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى في قاعة الإختبارات وحتى في حالة إغلاقه فيكون الطالب غير لائق حين إحضاره للهاتف.

2- ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والقفازات وتوافر الكحول أثناء اختبار القدرات واللقاءات الشخصية.

3- الحضور بموعد مبكر عن اختبار القدرات بساعة على الأقل.

4- ممنوع دخول أولياء الأمور وفقط حضور الطلبة في الموعد المحدد من موقع التنسيق للخضوع إلى اختبار القدرات.

5- ممنوع تصوير الاختبار فيعتبر الطالب عند تصوير أو نشر الاختبار في أي وسيلة رقمية أو غير رقمية غير لائق.

عاجل
عاجل
بـ«هاتريك صلاح».. ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة في الدوري الإنجليزي