المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طبيب يحذر المصريين: الموجة الرابعة لكورونا بدأت في عدة دول

أهل مصر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إنه من المحتمل ظهور فيروسات ومتحورات أخرى بجانب فيروس كورونا ومتحور دلتا ودلتا "بلس" ، ومن الضروري استعداد الواطنين بالوقاية الكاملة للتصدي لجميع الأزمات التي قد تطراء.

وخلال تصريحاته عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أكد المر أنه في أغلب دول العالم بدأت الموجة الرابعة لفيروس كورونا الوبائي، لافتًا إلى أن هناك انتشار سريع في بلاد العالم حول متحور دلتا ودلتا بلس، وقد يكون هناك احتمالية كبيرة لظهور بعض الفيروسات والمتحورات الأخرى أيضا، والتي سيكون من الصعب التصدي لها في اجراءات احتزارية ضعيفة.

وتابع: من الضروري التزام المواطنين بإتخاذ الإجراءات الإحتزارية على أكمل وجه، بجانب التعقيم المستمر، والمواظبة على ارتداء الكمامة في التجمعات والأماكن المزدحمة.

وأوضح أن مصر كانت متأخرة من شهر لشهر ونصف في الثلاث موجات السابقة لفيروس كورونا، مضيفًا أن لا نعلم متى تدخل مصر الموجة الرابعة وما النتائج المترتبة عليها، ومن الضروري مواظبة المواطنين على الإجراءات الإحتزارية للمحاولة من الحد والتقليل من انتشار الفيروس.

أهمية الحصول على لقاح كورونا

وأشار إلى المواطنين الحاصلين على تطعيمات فيروس كورونا لن يحتاجو دخول المستشفى عند الإصابة بفيروس كورونا، واللقاح فعال 100% على للتصدي للموجة الرابعة لكورونا، ومتحورى الدلتا والدلتا بلس.

عاجل
عاجل
مباراة باريس ومارسيليا (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) مارسيليا يضرب باريس بالأول