باحث: صواريخ حزب الله محدودة ولكنها تقلق الاحتلال

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال
كتب : أهل مصر

أفاد أحمد عز الدين، الكاتب والباحث السياسي، بأن حزب الله قد استخدم صواريخ خلال الأيام الماضية في قصفه ضد الاحتلال. ورغم أن قدرة هذه الصواريخ تبقى محدودة، إلا أنها تثير القلق، على الرغم من أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تسقط معظم الأسلحة التي يمتلكها حزب الله، وخاصة الصواريخ بعيدة المدى.

صواريخ حزب الله محدودة ولكنها تقلق الاحتلال

وفي مداخلة هاتفية مع قناة 'القاهرة الإخبارية'، أضاف عز الدين أن دولة الاحتلال تسعى لاستمرار الحرب والمجازر في لبنان، مشيرًا إلى أنها ارتكبت مجزرة بحق عائلة كاملة في بلدة شبع، حيث فقدت العائلة المكونة من 9 أفراد حياتها تحت أنقاض التدمير.

كما أشار إلى أن المواجهة صعبة في ظل الأسلحة الإسرائيلية المتطورة، خاصة الغارات التي تنفذها طائرات '35F'، ولكن الرد يأتي ضمن الإمكانيات المتاحة لحزب الله.

ولفت إلى أن الغارات والاستهدافات التي تعرضت لها قوات الاحتلال على مدار السنة أدت إلى تضرر العديد من أسلحة حزب الله ومخزونه من الصواريخ.

وأوضح أن حزب الله، نتيجة الضغوط الدولية وغياب القرار بتوسيع نطاق الحرب، لا يرغب في استخدام الأسلحة الفعالة والقوية، ولا يزال يعتمد على الأسلحة ذات الفعالية المحدودة، مؤكدا أن الاحتلال يسعى لتنفيذ عملية برية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً