اعلان

شروط الحصول على إسكان "المعلمين"

تنشر "أهل مصر"، الشروط الخاصة الواجب توافرها من أجل الحصول على شقق نقابة المعلمين التي طرحتها النقابة بالتعاون مع وزارة الإسكان، بحيث يتم سداد مبلغ 9150 جنيه كمقدم حجز وإحتساب الأقساط، وفقًا للدخل الشهري لكل معلم مع الإلتزام بسداد مبلغ إستلام الوحدة بنحو 15 % من ثمنها والأقساط الربع سنوية بعد تخصيص الشقة للمتقدم.

وتضمنت الشروط:

1. ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

2. لا يزيد على 50 سنة فى تاريخ بدء الحجز.

3. يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا.

4. يلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

5. ألا يحق للمتقدم أو الأسرة "الزوج أو الزوجة" التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد.

6. أن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة "الزوج الزوجة الأولاد القصر" وحدة سكنية أيًا كان نوعها سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.

7. ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة "الزوج الزوجة الأولاد القصر" قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات.

8. ألا يكون المتقدم أو الأسرة "الزوج الزوجة الأولاد القصر" قد استفاد بقرض تعاونى أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو أى جهة حكومية أخرى وألا يكون المتقدم أو الأسرة"الزوج الزوجة الأولاد القصر" مالكًا لمسكن.

9. أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها، وأن يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته.

10. لا يجوز التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الإستلام.

11. فى حالة التصرف فيها يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن.

12. أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم