اعلان

بعد منافسته على لقب الأفضل.. كيف دخل محمد صلاح التاريخ من أوسع أبوابه ؟

تواجد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم لموسم 2017 /2018 في جوائز فيفا، ومن المقرر أن تستضيف مدينة لندن جوائز "The Best" للأفضل في العالم لعام 2018 يوم 24 من شهر سبتمبر المقبل.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب تم اختيارها وفقا لما حققوه في الفترة بين 7 أغسطس 2017 وحتى 24 مايو 2018 كالتالي:

كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق.

ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد.

ايدين هازارد لاعب تشيلسي.

هاري كين لاعب توتنهام.

محمد صلاح لاعب ليفربول.

كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

رافائيل فاران لاعب ريال مدريد.

لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

وحقق محمد صلاح أرقاما تاريخية استحق بها التواجد ضمن قائمة الأفضل في العالم، بداية من لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي برصيد 32 هدفا بفارق هدفين عن هاري كين، مهاجم توتنهام.

محمد صلاح حقق أيضا لقب الهداف التاريخي للبريميرليج فى نسخته الحديثة متفوقا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم الأورواجوياني لويس سواريز أصحاب ال 31 هدفا.

وفاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وفقا لرابطة الأندية المحترفة متفوقا على البلجيكي كيفين دي بروين، والمهاجم الإنجليزي هارى كين، و الإنجليزي رحيم ستيرلينج، والحارس الإسباني ديفيد دي خيا، ومسعود أوزيل لاعب أرسنال، وإيدين هازارد لاعب تشيلسي.

وبالنسبة للأرقام الشخصية فحدث ولا حرج، محمد صلاح توج بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب في أسابيع الدوري الإنجليزي "3 مرات" إضافة إلى جائزة "لاعب الشهر" في ليفربول "7 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن منظمى الدوري الإنجليزي الممتاز "3 مرات"، وجائزة "هدف الشهر" في ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" في دوري أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دوري أبطال أوروبا "4 مرات".

محمد صلاح قاد ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ولكن خسر أمام ريال مدريد 1-3، ومع منتخب مصر نجح في قيادة الفراعنة للتأهل لكأس العالم في روسيا 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح