اعلان

شاهد.. ملخص مباراة الأرجنتين وتشيلي في نهائي «كوبا أمريكا»

خطف المنتخب التشيلي الفوز على «منتخب التانجو» في نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، البطولة المقامة في الولايات المتحدة، وذلك من خلال ركلات الترجيح.

الشوط الأول

شهدت أحداث الشوط الأول من مباراة الارجنتين وتشيلي اليوم، أفضلية المنتخب الارجنتيني، وصاحب السيطرة على مجريات اللعب، بالرغم من ضياع أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل، خصوصا محاولة لاعب نابولي الإيطالي جونزالس هيجواين، الذي ضيع انفراد صريح بالمرمى، حيث أرسل الكرة إلى خارج الملعب، وضيع فرصة تسجيل أول اهداف منتخب التانغو، وافتتاح نتيجة الارجنتين وتشيلي في نتيجة نهائي كوبا امريكا 2016.

وزاد حكم المباراة من إثارة المباراة، وذلك من خلال طرد لاعب منتخب تشيلي دييز بسبب البطاقة الصفراء الثانية، بالإضافة إلى طرد الظهير الايسر في المنتخب الارجنتيني روخو، بسبب الورقة الحمراء المباشرة، وذلك بعد تدخل عنيف على اللاعب ارتورو فيدال، وتنتهي بذلك نتيجة مباراة الارجنتين وتشيلي بالتعادل السلبي بدون اهداف صفر مقابل صفر.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني من اللقاء، استمر التعادل في نتيجة مباراة الارجنتين وتشيلي اليوم، في نتيجة نهائي كوبا امريكا، وكان منتخب تشيلي بطل النسخة الماضية من البطولة هو صاحب الأفضلية في اللعب، وضيع العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل، ولكن بدون إمكانية الوصول إلى مرمى الحارس روميرو، لتنتهي نتيجة الشوط الثاني بالتعادل السلبي بدون اهداف، ويتوجه الفريقين إلى الاشواط الإضافية.

الوقت الإضافي

وفي الشوط الاضافي الاول من اللقاء النهائي لكوبا امريكا 2016، كان التعادل السلبي بدون اهداف هو سيد المباراة، وفشل كلا المنتخبين في الوصول إلى مرمى الخصم، واستمر التعادل السلبي في الشوط الإضافي الثاني في ملخص نتيجة مباراة الارجنتين وتشيلي اليوم في نهائي الكوبا، ليحتكم المنتخبين إلى ضربات الجزاء في المباراة، من أجل حسم في هوية بطل البطولة، في تكرار مشابه لسيناريو نتيجة نهائي كوبا امريكا السنة الماضية.

ركلات الجزاء

وفي ضربات الجزاء ابتسم الحظ لمنتخب تشيلي، الذي توج بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي في تاريخه، وذلك على منتخب الارجنتين، حيث عرفت نتيجة نهائي كوبا امريكا 2016، تضييع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لضربة الجزاء، ويضيع على نفسه حلم التتويج بالبطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً