اعلان

جامعة حلوان تستضيف مديرة الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي (صور)

كتب : منى حسن

استقبل الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان إيزابيل ميرنج مديرة مكتب الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمى DAAD، بحضور الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على عمر نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وقال نجم إن هذه الزيارة تأتى فى إطار تعزيز سبل التعاون العلمى الأكاديمى بين جامعة حلوان والجامعات الألمانية، حيث تحتل جامعة حلوان مرتبة متقدمة فى برامج التعاون التى تقدمها الهيئة الألمانية للتبادل العلمى فى مصر، وأضاف أن برامج التعاون الأكاديمى المشتركة تشمل تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والبرامج المشتركة بين جامعة حلوان والجامعات الألمانية، وتضيف إسهامات علمية وثقافية للطلاب من أجل تحقيق تبادل الثقافات لدعم فرص التعاون والتنمية الذاتية للباحثين وللجامعات المصرية.

وأشار نجم إلى أن الجامعة تسعى لاستثمار العلاقات الوطيدة بينها وبين الهيئة وشركائها من الجامعات الألمانية فى البحث عن المزيد من فرص التعاون الجديدة بين الجانبين، وقدم عرضا عن الجامعة ونشأتها وكلياتها وكذلك أوجه التميز بها.

وقدم حسام رفاعى عرضا خاصا بكافة برامج التعاون بين جامعة حلوان والجامعات الألمانية والتى بدأت منذ عام 2010 بالماجستير المشترك في إدارة التعليم الدولى INEMA بين جامعة حلوان وجامعة لودفيجسبورج الألمانية، والتى تلتها برامج أكاديمية أخرى ومؤتمرات علمية دولية وتبادل أساتذة وطلاب.

وطرحت ميادة بلال عددا من الأفكار للتقدم للمشروعات الدولية الممولة من خلال التعاون مع الجامعات الألمانية وكذلك أفكارا لطرح المزيد من البرامج الأكاديمية المشتركة بدعم من هيئة التبادل الأكاديمى الألمانية.

وأبدت إيزابيل ميرنج سعادتها بتواجدها فى رحاب جامعة حلوان هذا الصرح الكبير، كما أبدت إعجابها بمنشآت الجامعة، وتخصصاتها النادرة والمختلفة.

وفى نهاية الزيارة أهدى رئيس الجامعة للسيدة إيزابيل ميرنج درع الجامعة تكريما لها.

ودعا نجم الضيوف لجولة داخل الحرم الجامعى، حيث شاهدوا قاعة العروض الكبرى والصالة المغطاة ومتحف الجامعة والمنطقة التى بها شعار الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً