اعلان

تأهل فرنسا و السنغال للدور الثاني بمونديال الناشئين

كتب : وكالات

لحق المنتخبان الفرنسي والسنغالي لكرة القدم بقافلة المتأهلين للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) المقامة حاليا في البرازيل بعدما حقق كل منهما فوزه الثاني في دور المجموعات بالبطولة مساء الأربعاء.

وأنعش المنتخب التشيلي آماله في التأهل كما عزز المنتخب الياباني فرصه في العبور إلى الدور الثاني رغم سقوطه في فخ التعادل السلبي مع نظيره الأمريكي بالمجموعة الرابعة.

وتغلب منتخب فرنسا على نظيره الكوري الجنوبي 3 / 1 بالمجموعة الثالثة التي شهدت أيضا فوز تشيلي على هايتي 4 / 2 بينما فاز المنتخب السنغالي على نظيره الهولندي 3 / 1 في المجموعة الرابعة.

واستفاد كلا الفريقين الفرنسي والسنغالي من نتائج المجموعتين الأولى والثانية حيث أكدت نتائج المجموعتين مساء الثلاثاء أن صاحب المركز الثالث في كل منهما لن يصل لحاجز الست نقاط.

وبهذا ، ضمن أي فريق يصل لحاجز الست نقاط في المجموعات الأخرى من الثالثة إلى السادسة التأهل للدور الثاني على الأقل ضمن أفضل أربعة منتخبات من بين أصحاب المركز الثالث في المجموعات المختلفة.

وتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط وضمن التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في المجموعة أمام منتخب هايتي.

وأنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما أرنود كاليموندو وتيموثي بيمبيلي في الدقيقتين 17 و42 .

وفي الشوط الثاني ، عزز الفريق انتصاره بهدف ثالث سجله إسحاق لحاج في الدقيقة 78 بينما سجل جيونج سان بن الهدف الوحيد للمنتخب الكوري في الدقيقة 89 .

وتجمد رصيد المنتخب الكوري عند ثلاث نقاط وتراجع للمركز الثالث في المجموعة بعد فوز تشيلي على هايتي في المباراة الثانية بالمجموعة مساء الأربعاض (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش).

وأنعش هذا الفوز آمال منتخب تشيلي في التأهل قبل مباراته الحاسمة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة ، قلب المنتخب السنغالي تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز كبير 3 / 1 على نظيره الهولندي ليرفع رصيده إلى ست نقاط بينما مني المنتخب الهولندي بالهزيمة الثانية على التوالي ولا يزال رصيده خاليا من النقاط.

وأنهى المنتخب الهولندي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نوفل بنيس ولكن المنتخب السنغالي رد بقوة في الشوط الثاني عبر ثلاثة أهداف سجلها باب سار في الدقيقتين 46 و87 من ضربة جزاء وأليو بالدي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعزز المنتخب الياباني موقعه في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بعد تعادله السلبي مع نظيره الأمريكي الذي حصد النقطة الأولى له في المجموعة واحتل المركز الثالث انتظارا لنتيجة مباراتي الجولة الأخيرة فيالمجموعة حيث يلتقي نظيره الهولندي بينما يصطدم المنتخب الياباني بنظيره السنغالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة