اعلان

وزير خارجية الصين يكشف "الحل الجوهري" للصراع في ليبيا

وزير الخارجية الصيني
وزير الخارجية الصيني
كتب : وكالات

اعتبر وزير الخارجية الصيني، وانج يي، أن الحل الجوهري للصراع في ليبيا يكمن في إنهائه سلميا والبدء في جهود الإعمار حتى لا تتحول البلاد لمرتع للإرهاب.

وقال وزير الخارجية الصيني، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن حول ليبيا التي تبث الأن، إن "الحل الجوهري يكمن في إنهاء الصراع سلميا والبدء في جهود الإعمار، ومنع انتشار الصراع في ليبيا، حتى لا تصبح ليبيا مرتعا للإرهابيين".

وطالب الوزير الصيني "بضرورة الالتزام بميثاق الأمم المتحدة في الذكرى الـ 75 على تأسيسها"، مؤكدًا على "تمسك بلاده باحترام وحدة ليبيا واستقلالها وسيادتها".

كان الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أعلن، في ذات الجلسة، أن الصراع الليبي دخل مرحلة جديدة، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تبذل جهودا لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في البلاد.

وقال جوتيريش: "الأمم المتحدة تبذل جهودا لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في ليبيا... والصراع دخل مرحلة جديدة والتدخل الأجنبي صار بمستوى غير مسبوق".

كما أعرب عن قلقه من الحشد العسكري وخروقات حظر السلاح، وقال: "الأمم المتحدة ترحب بقرار مجلس الأمن حول تأسيس لجنة تقصي حقائق حول الانتهاكات ضد الإنسانية في ليبيا.. والأمم المتحدة مستعدة لتقديم المشورة في التحقيق حول المقابر الجماعية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار عقار من 3 طوابق بوسط الإسكندرية.. «شخص معلق تحت الأنقاض»