اعلان

3 وزراء داخل العزل.. فيروس كورونا يعصف بجنوب أفريقيا

وزير الطاقة في جنوب أفريقيا
وزير الطاقة في جنوب أفريقيا
كتب : وكالات

تواجه تحديات عدة، تعد الدولة الأكثر تأثيرا بفيروس كورونا المستجد، هى دولة جنوب أفريقيا والتى لها نصيب الأسد من إجمالي إصابات كوفيد19 بالقارة السمراء حيث تحصد نصف عدد حالات الإصابة بأفريقيا، ليس ذلك وفقط حيث أن فيروس كورونا المستجد لم يتوقف عند ذلك الحد بل استهدف وزراء ومسئولين داخل البلد الأفريقي.

وزير التجارة والصناعة

'إصابة الوزير الرابع بفيروس كورونا المستجد' تلك الكلمات خرجت على لسان فوملا ويليامز الناطقة الرسمية باسم حكومة جنوب أفريقيا حيث أعلنت اليوم إصابة 'إبراهيم باتيل' وزير التجارة والصناعة بفيروس كورونا المستجد.

يخضع باتيل الذي يبلغ من العمر 58 عاما للعزل المنزلي على أن يباشر عمله من المنزل، حيث أكدت الناطقة باسم الحكومة إن: 'باتيل' يعد رابع مسئول حكومي يصاب بهذه الجائحة'.

وزير العمل

باتيل لم يكن الوزير الأول الذي يتم الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد بل يعد الرابع، أما الوزير الآخر الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد هو ثيمبيلاني نكسيسي وزير العمل فى جنوب أفريقيا والذي تم نقله للمستشفى في 21 يوليو، وذلك بعد نحو أسبوع من تأكيد إصابته بفيروس كورونا.

وزير الموارد المعدنية والطاقة

أما الوزير الأخر الذي تم الإعلان عن إصابته بكوفيد 19 هو جويدي مانتاشي وزير الموارد المعدنية والطاقة جويدي فضلا عن إصابة زوجته أيضا بالفيروس.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء فوملا ويليامز إن :'مانتاشي وزوجته يخضعان للعزل'.

وكانت تخطت إجمالى الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى جنوب أفريقيا 434 ألف حالة، أي بما يقارب نصف إجمالي الإصابات في القارة السمراء.

وكانت سجلت دول القارة الأفريقية قفزة كبيرة فى الإصابات بـ فيروس كورونا المستجد، حيث وصلت أعداد الإصابات في دول القارة الأفريقية إلى 828,214 إصابة بـ فيروس كورونا المستجد من بينهم 17,509 حالة وفاة وتعافى 484,038 حالة من فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لإحصائيات مركز بـ الاتحاد الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ