اعلان

أول تعليق من الجيش اللبناني على أنباء تورط إسرائيل في انفجار بيروت

انفجار بيروت
انفجار بيروت
كتب : وكالات

نفى الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، صحة ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حول أسباب انفجار مرفأ بيروت.

وفي بيان صدر عبر موقعه الرسمي، قال: 'تناقلت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي كلاماً منسوباً إلى مصدر في مخابرات الجيش يتضمن معلومات عن التفجير الذي وقع في بيروت'.

تابع: 'تؤكد قيادة الجيش أن الكلام الذي صدر عارٍ من الصحة جملةً وتفصيلاً. وتدعو الجميع إلى عدم الغوص في التحليلات والتكهنات وانتظار نتائج التحقيقات الرسمية'.

واختتم الجيش بيانه بـ' كما تذكر –القيادة- أن كل ما يتعلق بالجيش يعلن عبر بيانات تصدر عن مديرية التوجيه وتنشر في الصفحات الرسمية التابعة لها'.

ولم يُشر الجيش في بيانه ولا أوضحت وسائل الإعلام اللبنانية المقصود. وفقا لوكالة 'سبوتنيك' الروسية.

ولكن نشطاء كانو تداولوا خبرا نسبوه لوكالة 'رويترز' يفيد بأن الوكالة نقلت عن مصدر عسكري في مخابرات الجيش اللبناني قوله: المعلومات الأولية تشير إلى تفجير متعمد للعنبر 12 في مرفأ بيروت بعد توثيق فيديوهات لكيفية إلقاء طائرة درون صغيرة جسما غريبا قبل الانفجار الأول بخمس دقائق، مرجحا وجود شبهات إسرائيلية وراء التفجير.

لكن وكالة 'رويترز' لم تنشر خبرا كهذا، بل نقلت عن مصدر مطلع -دون أن تقول إنه من مخابرات الجيش- أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن 'سنوات من التراخي والإهمال هي السبب في تخزين مادة شديدة الانفجار في ميناء بيروت مما أدى إلى الانفجار الذي أودى بحياة أكثر من 100 شخص يوم الثلاثاء'.

وتداولت وسائل إعلام لبنانية أنباء حول استشهاد عدد من عناصر مكتب مخابرات الجيش الذين كانوا متواجدين داخل مركزهم في مرفأ بيروت أثناء الانفجار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم