اعلان

نبيلة مكرم: الدولة أعطت للمصريين بالخارج حق الانتخاب في مجلس الشيوخ

السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب : وكالات

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الدولة المصرية أعطت للمصريين بالخارج حق الانتخاب في مجلس الشيوخ وغيرها من الانتخابات، ولابد أن يثبت المصريون بالخارج دورهم في إعطاء الدولة حقها.

وأكدت أنها تتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات وتنقل لهم كافة الاستفسارات ومقترحات المصريين بالخارج، مشددة على أن التصويت من خلال البريد السريع.

وأوضحت الوزيرة، أن الاستفسارات التي وردت من المصريين بالخارج على "الواتس اب" تعلقت بخطوات التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ واستفسارات حول مدى إمكانية السماح بالتصويت في الانتخابات لمواطن في حال ما إذا كان هناك دعوى قضائية مقامه ضده في وقت سابق وصدر بها حكم ضده أم لا.

ولفتت أن الاستفسارات شملت إمكانية التصويت ببطاقة منتهية الصلاحية أم لا، موضحة أن التصويت بجواز السفر غير المنتهي الصلاحية، كما ورد للغرفة عدة استفسارات بخصوص كيفية وخطوات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات والتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، واستفسارات بخصوص هل يستطيع الناخب تسليم أوراق الانتخاب في السفارة بدلا من البريد السريع، الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات للمصريين بالخارج تيسيرا لهم خلال مشاركتهم في الاستحقاق الدستوري في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشارت أنه وردت بعض المقترحات من المواطنين بخصوص المشاركة القادمة بإرسال البيانات والتصويت عن طريق البريد الإلكتروني مع تشديد إجراءات التأمين والحماية له وذلك بدلا من البريد العادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا