اعلان

"مكافأة مجانية للاحتلال".. أول تعليق من "حماس" على اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل

ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو
كتب : وكالات

رفضت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الخميس، اتفاق السلام المبرم اليوم بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل برعاية أمريكية، ووصفته بأنه "مكافأة مجانية للاحتلال".

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، في بيان، إن "تطبيع الإمارات علاقاتها مع إسرائيل يشكل طعنة غادرة لنضالات شعبنا الفلسطيني".

وأضاف برهوم: "إن الاتفاق الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي خطير، وبمثابة مكافأة مجانية للاحتلال الإسرائيلي على جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني" .

وتابع: "ندين كل شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال، والذي يعتبر طعنة في خاصرة القضية الفلسطينية، والمستفيد منه العدو الإسرائيلي، وسيشجعه على ارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساته".

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم الحركة، إن "التصعيد الإسرائيلي المتواصل على غزة، ومنع وصول الوقود والبضائع، سلوك عدواني خطير، وخطوة غير محسوبة العواقب يتحمل الاحتلال نتائجها وتبعاتها".

وأضاف "إن هذه السياسات العدوانية التي تهدف إلى مفاقمة أزمات أهلنا في القطاع المحاصر وشلّ حياتهم اليومية، وتعطيل جهود مواجهة فيروس كورونا، في ظل صمت إقليمي ودولي، سيستدعي إعادة رسم معالم المرحلة مجددًا، وتحديد المسار المناسب لكسر هذه المعادلة".

وحذر أن حركته "لا يمكن أن تقبل باستمرار هذا الحال، على ما هو عليه".

وفجر اليوم الخميس، شنت طائرات حربية إسرائيلية، غارات على مواقع متفرقة في قطاع غزة، تتبع لحركة "حماس" لم تسفر عن وقوع إصابات.

وتزامنت الغارات، مع إصدار الحكومة الإسرائيلية قرارات، بتشديد الحصار على القطاع، حيث منعت إدخال الوقود، وقلصت المساحة المتاحة أمام صيادي الأسماك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
للتوصل إلى هدنة.. رئيس المخابرات العامة يجري اتصالًا برئيس حركة حماس