اعلان

منظمة الصحة العالمية: نعمل لضمان لقاح فعال ضد كورونا بنسبة 50% على الأقل

 منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
كتب : وكالات

قالت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الاثنين، إنها تعمل لضمان تطوير لقاح فعال بنسبة 50 في المئة على الأقل ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفقا لنبأ عاجل بثته قناة "العربية".

كانت المفوضية الأوروبية أعلنت، في وقت سابق اليوم، انضمامها إلى البرنامج العالمي للقاح المشترك المضاد لفيروس كورونا، والذي وضعته منظمة الصحة العالمية لتسهيل وصوله إلى الدول الفقيرة، عبر مساهمتها بمبلغ قدره 400 مليون يورو على شكل ضمانات.

وذكرت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين في شريط فيديو تم بثه على موقع تويتر: "اليوم تعلن المفوضية مساهمة قدرها 400 مليون يورو لصالح آلية كوفاكس بهدف الحصول على لقاحات مستقبلية لصالح الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط".

وتزامنا مع ذلك، وقعت المفوضية الخميس الماضي، نيابة عن الدول الأعضاء الـ 27، عقدًا أوليًا مع شركة الأدوية السويدية البريطانية "استرازينيكا" لشراء لقاح مضاد لفيروس كورونا لجميع أعضائها، بالإضافة إلى التبرع بها للدول الفقيرة.

كما تواصل مفاوضات مع مختبرات أخرى بهدف إبرام اتفاقات مماثلة، ولا سيما مع الشركة الفرنسية سانوفي والأمريكية جونسون أند جونسون والألمانية "كورفاك" والأمريكية "مودرنا"، على أن تحتفظ لنفسها في كل مرة بمئات الملايين من جرعات اللقاح الموعود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً