المشرف العام على التحرير داليا عماد

توترات متصاعدة بلبنان.. إطلاق نار في خلدة وتجدد الاحتجاجات "الغاضبة" قرب البرلمان (صور)

أهل مصر
مظاهرات في بيروت
مظاهرات في بيروت
اعلان

أفادت وسائل إعلام لبنانية حكومية، اليوم الثلاثاء، بسماع إطلاق نار في منطقة خلدة جنوبي بيروت، التي شهدت اشتباكات عنيفة الأسبوع الماضي.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن دورية للجيش اللبناني تدخلت لتهدئة الوضع في خلدة، عقب اشتباكات شهدتها المنطقة الأسبوع الماضي وأدت إلى مقتل شخصين.

مظاهرات في بيروت مظاهرات في بيروت قرب مقر البرلمان

وبحسب الوكالة أيضا، فقد تعرضت فيلا شبلي في خلدة لإطلاق نار من قبل مسلحين، مشيرة إلى قيام وحدة من الجيش اللبناني بتسيير دوريات في المنطقة لملاحقة مطلقي النار وتوقيفهم.

وكانت الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي في خلدة، حيث قتل فتى يبلغ من العمر 13 عاما، باعثا لموجة نشطة من الاتصالات بين ساسة لبنانيين سعوا لاحتواء التوتر.

مظاهرات في بيروت مظاهرات في بيروت قرب مقر البرلمان

وقال مصدر أمني إن شقيق أحد المشاركين في مواجهات، الخميس الماضي، حضر إلى المنطقة، الاثنين، مما أثار غضب العشيرة التي ينتمي لها الفتى، فأطلقوا النار على المبنى الذي يقيم فيه.

واتهمت العشيرة الأسبوع الماضي أعضاء من ميليشيات حزب الله بإطلاق النار، لكن الحزب نفى ذلك.

مظاهرات في بيروت مظاهرات في بيروت قرب مقر البرلمان

وقال الجيش اللبناني إن المشكلة التي بدأت، الخميس الماضي، نتجت عن خلاف على ملصق وضعه مناصرو حزب الله احتفالا بذكرى عاشوراء.

في غضون ذلك، تجددت الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن اللبنانية وسط بيروت، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، الثلاثاء.

وذكرت الوكالة أن المحتجين تمكنوا من فتح أحد الألواح الحديدية الموجودة عند أحد مداخل مجلس النواب من ناحية شارع المصارف، وحاولوا الدخول وسط إطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الطيران الإسرائيلي يشن غارات على دمشق