اعلان

أمريكا تحظر تحميل تيك توك الأحد المقبل

تيك توك
تيك توك
كتب : اهل مصر

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية تقييد الوصول إلى تطبيقي تيك توك - ووي شات، الأحد المقبل، حيث من المقرر أن تدخل الأوامر التنفيذية لإدارة الرئيس دونالد ترامب ضد التطبيقين حيز التنفيذ.

وقالت الإدارة الأمريكية الجمعة، إنه اعتبارًا من الأحد سيتم حظر أي تحركات لتوزيع أو الحفاظ على WeChat أو TikTok في متجر التطبيقات، لم تستجب آبل وجوجل على الفور لطلب التعليق.

بينما قد يتمكن المستخدمون الذين قاموا بالفعل بتنزيل التطبيقات من الاستمرار في استخدام البرنامج، فإن القيود تعني أنه لا يمكن تنزيل الإصدارات المُحدثة من التطبيقات.

وقال وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس، صباح الجمعة، على قناة Fox Business: 'التغيير الحقيقي الوحيد اعتبارًا من ليلة الأحد هو أن (مستخدمي TikTok) لن يتمكنوا من الوصول إلى تطبيقات مُحسنة أو محدثة أو مُطورة أو صيانة'.

وتعد القيود التي تستهدف WeChat أكثر شمولا، وأوضحت وزارة التجارة الأمريكية، في بيان، إنه اعتبارًا من يوم الأحد سيكون من غير القانوني استضافة أو نقل حركة مرور الإنترنت المرتبطة بـ WeChat.

وأضاف البيان أن الشيء نفسه ينطبق على TikTok اعتبارًا من 12 نوفمبر تشرين الثاني.

وتدرس إدارة ترامب حاليًا اقتراحًا يتضمن شراء شركة أوراكل الأمريكية لعمليات تطبيق Tik Tok في أمريكا من شركته الصينية الأم (بايت دانس – ByteDance) لحل مخاوف الأمن القومي للإدارة المتعلقة بـ TikTok، فيما الموعد النهائي لإتمام لصفقة هو 12 نوفمبر تشرين الثاني.

ولم تستجب تيك توك أو شركة تنسنت Tencent، المالكة لتطبيق WeChat، على الفور لطلبت التعليق.

ولا يزال من الممكن الإعلان عن المزيد من القيود لاحقًا، بما في ذلك القيود المفروضة على التطبيقات الأخرى إذا تم استخدامها كحل بديل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة