اعلان

هجوم على صحيفة شارلي إبدو بعد تكرار نشر رسوم مسيئة للنبى

باريس
باريس
كتب : وكالات

قالت مصادر بالشرطة الفرنسية إن 3 أشخاص أصيبوا طعنا في هجوم قرب مقر صحيفة شارلي إبدو السابق. وكانت 100 وسيلة إعلامية فرنسية دعت إلى التعبئة والحشد من أجل الدفاع عن حرية التعبير في البلاد، إثر تلقي مجلة «شارلي إيبدو» الساخرة، مجددا تهديدات من تنظيم «القاعدة»، على خلفية إعادة نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم.

فيما تستمر محاكمة المشتبه بتنفيذهم الهجوم على الصحيفة الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا في 7 يناير 2015 في باريس. وجاءت الرسالة بمبادرة من الصحيفة الساخرة بعد تعرض عدد من صحفييها، إضافة إلى مديرة الموارد البشرية لتهديدات جدية لحياتهم، بحسب تقرير نشره موقع «فرانس 24» الفرنسي، الأربعاء. ونشرت ما يقرب من 100وسيلة إعلامية فرنسية، الأربعاء، الرسالة المفتوحة التي تدعو إلى التعبئة لصالح حرية التعبير دعما لـ«شارلي إيبدو» الساخرة. وتم نقل ماريكا بريت مديرة الموارد البشرية في «شارلي إيبدو»، في وقت سابق من هذا الأسبوع من منزلها بعد تعرضها لتهديدات خطيرة.

وقال ريس مدير المجلة الساخرة في تصريحات صحفية :«بعد إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في 2 سبتمبر 2020، تعرضت (شارلي إيبدو) مرة جديدة للتهديد من قبل منظمات إرهابية، وتشكل هذه التهديدات استفزازا حقيقيا وسط محاكمة اعتداءات يناير 2015، إنها تهديدات تذهب أبعد من (شارلي إيبدو)، لأنها تستهدف أيضا كل وسائل الإعلام وحتى رئيس الجمهورية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً