اعلان
اعلان

منظمة التحرير الفلسطينية تهاجم أمين عام الجامعة العربية: "عليه أن يستقيل فورا"

الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط
كتب : وكالات

هاجمت منظمة التحرير الفلسطينية مساء اليوم الاثنين، أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط وطالبته بتقديم استقالته فورا.

وصرح أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات في بيان إن أبو الغيط 'فقد مصداقيته وأمانته ليكون أمينا عاما لجامعة الدول العربية، وعليه تقديم استقالته بشكل فوري'.

وأشار عريقات إلى تصريحات لأبو الغيط بأن اتفاقية تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية أوقفت ضم الأراضي الفلسطينية، معتبرا ذلك 'غطاء فاسد حاولت دولة الإمارات استخدامه لتمرير خرقها الفاضح لميثاق الجامعة العربية وقرارات قممها، ومبادرة السلام العربية'.

وأضاف أن أبو الغيط 'أعلن بشكل فاضح وصارخ تأييده لرؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب التي شكلت نقطة ارتكاز للاتفاقات التي وقعت بين الإمارات والبحرين من ناحية وإسرائيل (سلطة الاحتلال) من الناحية الأخرى'.

ورفض عريقات اتهامات أبو الغيط للفلسطينيين بالدخول في محاور إقليمية قائلا إن 'فلسطين تتمسك بالقرار الوطني المستقل، ولن تكون قربانا يقدم في معابد اللؤم والتمحور السياسي في هذه المنطقة، لأن فلسطين والقدس أكبر من المحاور، ولا يمكن لفلسطين إلا أن تكون جزءا من منظومة الأمن العربي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل