اعلان

من هو أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر؟

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

توفى منذ ساعات أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ليصبح الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، هو الأمير السادس عشر للبلاد.

ويستعرض 'أهل مصر'، في سطور كل ما تريد معرفته عن أمير الكويت الجديد البالغ من العمر 83 عاما.

تولى الأمير الجديد للبلاد، نواف الأحمد منصب ولي عهد الكويت منذ 14 عامًا، وذلك بعد صدور مرسوم من الشيخ صباح رحمه الله بتزكية أخيه، الشيخ نواف لولاية العهد بعد أسبوع من توليه حكم دولة الكويت في 7 فبراير عام 2006.

وبايع مجلس الأمة الكويتي بالإجماع، الشيخ نواف على ولاية العهد خلال جلسة في 20 فبراير عام 2006، وأدى اليمين الدستورية أمام الشيخ صباح رحمه الله والمجلس في ذات اليوم.

ويعد أمير البلاد الجديد من مواليد 25 يونيو عام 1937، أي يبلغ من العمر 83 عاما، ولد في مدينة الكويت في فريج الشيوخ 'موقع مجمع المثني حاليًا.

يعد الشيخ نواف النجل السادس لحاكم الكويت العاشر، الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، والذي حكم الكويت في الفترة من 1921 حتى عام 1950.

أمير الكويت الجديد متزوج وله أربعة أولاد وبنت وهم: (النجل الأكبر الشيخ أحمد النواف- الشيخ فيصل النواف- الشيخ عبدالله النواف- الشيخ سالم النواف- والشيخة شيخة النواف).

درس في مدارس الكويت المختلفة وهي مدارس حمادة وشرق والنقرة ثم في المدرسة الشرقية والمباركية، وواصل دراساته في أماكن مختلفة من الكويت، حيث تميز بالحرص على مواصلة تحصيله العلمي، وظلت هذه الصفة تلازمه فيما بعد وتجلت بتشجيع سموه لطلبة العلم في مختلف مراحل التعليم الإبتدائي والمتوسط والثانوي والعالي، إنطلاقاٍ من رؤية سموه بأهمية التحصيل العلمي الذي يعتبر أساسا تقدم المجتمعات ورقيها.

أصدر صاحب السمو أمير دولة الكويت، صباح الأحمد - رحمه الله- في 2006، أمرًا أميريا بتزكية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولياً للعهد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة تعلن انهيار المنظومة الطبية