عملاق التواصل الاجتماعي وترامب.. "فيس بوك" يسدد ضربات متتالية للرئيس الأمريكي

فيسبوك
فيسبوك
كتب : وكالات

يسدد عملاق التواصل الاجتماعي الموقع الأشهر عالميا 'فيس بوك' ضربات متتالية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحملته الانتخابية، حيث بدأ بحذف آلاف المنشورات الداعمة لترامب إضافة إلى توقيف عدد كبير من الصفحات نهاية تفكيك حملة دعائية للرئيس الأمريكي تسانده في الانتخابات القادمة.

آخرها.. "فيس بوك" يفكك حملة داعمة لترامب "ضللت الناخبينفكك موقع 'فيسبوك' حملة داعمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبر أنها مضللة للناخبين، وتقف وراءها شركة 'رالي فورج' للتسويق.

وقامت الحملة أساسا على نشر تعليقات حول مواضيع مختلفة خاصة تنتقد المرشح الديمقراطي جو بايدن وتدافع عن ترامب 'لإعطاء انطباع بوجود دعم واسع لآرائه'.

وأشار 'فيسبوك' إلى أن 'العمليات الخادعة على غرار هذه العملية تطرح تحديات معقدة، بشكل خاص لأنها تشوش الحدود بين النقاش العام والتلاعب'.

ووجدت الشبكة الاجتماعية علاقة بين التعليقات المعنية و'رالي فورج' وذلك 'على الرغم من أن الأشخاص (الضالعين) في هذه العملية حاولوا إخفاء هويتهم والتنسيق بينهم'.

وأوضح الموقع أن 'كثيرا من الحسابات استعملت صورا عامة وتصرفت كأنها لأشخاص يمينيين يقطنون في مناطق متفرقة في الولايات المتحدة'.

حذف 12 ألف منشور داعم لترامب في الانتخابات

كما حذف الموقع في وقت سابق، 120 ألف منشور بسبب 'انتهاك سياسات التدخل في أصوات الناخبين' في الولايات المتحدة، وفقا لما نشرته وكالة 'رويترز'.

وقال الموقع يوم الأربعاء، إنه سيحذف المنشورات التي تستخدم 'لغة عسكرية' أو تهدف لإرهاب الناخبين أو المسؤولين عن الانتخابات.

روسيا والانتخابات الأمريكية.. إغلاق حسابات وهمية تتدخل في العملية الانتخابية

أعلنت إدارة فيسبوك، إغلاق حسابات وهمية قد تستخدمها المخابرات الروسية في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت سابق أكد أحد ممثلي فيسبوك، أن موقع التواصل الاجتماعي لن يسمح بعرض الإعلانات التي تدعي النصر لحملتي ترامب أو بايدن ليلة الانتخابات، ففي 3 سبتمبر، وضع مارك زوكربيرج سياسة جديدة لفيس بوك تحظر عرض الإعلانات السياسية على موقع التواصل الاجتماعي طوال الأسبوع الذي يسبق الثالث من نوفمبر، يوم الانتخابات، وذلك بحسب موقع engadget الأمريكى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول جونسون