اعلان

القبس: الكويت تعلن زيادة الدول الممنوعة من الدخول للبلاد.. وتحذير من موجة خطيرة لكورونا

امير الكويت
امير الكويت
كتب : أهل مصر

أعلنت مصادر حكومية كويتية رفيعة أن الوضع الصحي في البلاد خطير بسبب الإهمال ومخالفة الاشتراطات الصحية بشكل لافت.

وكشفت المصادر لـ "القبس" عن اجتماع سيعقده وزير الصحة د.باسل الصباح اليوم (السبت) مع قياديي الوزارة لبحث إجراءات مواجهة الأوضاع وعرض النتائج على مجلس الوزراء في جلسة استثنائية لاتخاذ قرارات مناسبة ستحدد بعد غد (الإثنين) أو الخميس المقبل.

ووفق المصادر، فإن خيار الحظر وارد وسيطرح، لكنه ليس الخيار الأول حالياً، وستسبقه خطوة إن لم تؤتِ ثمارها، سيتم اللجوء للحظر الجزئي، مؤكدة أن الانتقال إلى المرحلة الخامسة لن يكون قريباً، غير مستبعدة الرجوع خطوة للوراء، حفاظاً على سلامة الجميع، أسوة بعودة بعض الدول إلى فرض الحظر بعد رفعه.

وحذرت المصادر من أن الشهر المقبل سيكون أخطر عبر زيادة عدد الإصابات، وستكون هناك موجة ثانية من كورونا حذرت منها منظمة الصحة العالمية، ما يستدعي التصدي لها قبل فوات الأوان.

كشفت المصادر أن مدة الحجر أسبوعين للعائدين من الخارج لن تتغير، وهي مرهونة بالتطورات المحلية والعالمية للجائحة. وشددت على أنه لا تهاون في التزام المحجورين، وهناك نظام إلكتروني يراقب المخالفين، وسيتم اتخاذ اللازم مع أي محجور يخالف. وأضافت أن قائمة الدول الـ34 الممنوعة من دخول البلاد، أكدت أنها على جدول الاجتماع، ولا يستبعد زيادة عددها. وفي ما يخص فتح المطار قالت المصادر: لا قرارات في ظل الوضع الراهن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية