اعلان

"ضخمة وعابرة للقارات".. كوريا الشمالية تستعرض صواريخها الباليستية الجديدة (فيديو)

عرض عسكري
عرض عسكري
كتب : وكالات

استعرضت كوريا الشمالية صواريخها الباليستية الجديدة الضخمة والعابرة للقارات، خلال عرض عسكري اليوم السبت في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول)، وفق ما أفاد محللون، في حين أكد زعيم البلاد كيم جونغ أون أنه سيواصل تعزيز قدرات الجيش.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعرض فيها كوريا الشمالية صواريخ باليستية عابرة للقارات خلال عرض عسكري منذ عام 2018، حيث كانت آخر مرة بثت فيها عرضا عسكريا على الهواء مباشرةً عبر شاشات التلفزيون في عام 2017، عندما عرضت العديد من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة.

من جانبه أكد الزعيم الكوري الشمالي، خلال العرض العسكري، أن بلاده التي تملك السلاح النووي ستواصل تعزيز جيشها، مضيفا: 'سنواصل تعزيز جيشنا لأغراض الدفاع عن النفس والردع'.

وبث التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية لقطات لعرض عسكري أقيم في بيونغ يانغ بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس حزب العمال، وذكرت السلطات الكورية الجنوبية أنه أقيم في وقت مبكر من صباح السبت بمشاركة الكثير من أفراد الجيش وقطع العتاد العسكري. وعادةً ما تحيي بيونغ يانغ هذه الذكرى بسلسلة من الحفلات الموسيقية والمهرجانات، التي تراقبها المنطقة عن كثب، إذ تعتبر مناسبةً يمكن أن يوجه فيها كيم أو من خلالها رسائل للداخل والخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً