اعلان
اعلان

فقدنا السيطرة على فيروس كورونا.. طبيب فرنسي يحذر من كارثة

طريقة جديدة لاختبار فيروس كورونا (فيديو)
طريقة جديدة لاختبار فيروس كورونا (فيديو)
كتب : وكالات

حذر طبيب فرنسي مخضرم، اليوم الإثنين، من فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن بلاده فقدت السيطرة على الوباء، وذلك بعد يوم من تسجيل أكثر من 52 ألف إصابة جديدة في يوم واحد.

وقال الدكتور جان فرانسوا دلفريسي، رئيس المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للحكومة الفرنسية بشأن الفيروس، إن البلاد في وضع صعب للغاية، حتى أنها في وضع حرج.

وأضاف لراديو "آر تي إل": "ربما يكون هناك أكثر من 50 ألف حالة جديدة كل يوم. تقديرنا في المجلس العلمي يقترب من مائة ألف حالة، أي ضعف هذا العدد"، حسب ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وأضاف: "بين أولئك الذين لم يتم اختبارهم والمرضى الذين لم تظهر عليهم أعراض، نحن قريبون من هذا العدد من الحالات. هذا يعني أن فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة".

من جانبه، قال الدكتور إريك كاومس، رئيس قسم العدوى وأمراض المناطق المدارية في مستشفى بيتي سالبترير في باريس، إن البلاد "بحاجة إلى الإغلاق مرة أخرى".

وأضاف لإذاعة "فرانس إنفو": "فقدنا السيطرة على الوباء لكن هذا لا يعود تاريخه إلى الأمس. لقد فقدنا السيطرة على الوباء منذ عدة أسابيع بالفعل".

وتجاوز عدد المتوفين المؤكدين في أوروبا بسبب الفيروس 250 ألفا، وفقا لإحصاء أجرته جامعة جونز هوبكنز، التي تقدر الحصيلة العالمية بأكثر من 1.1 مليون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض