اعلان

السلطات الفرنسية تكشف هوية مرتكب الهجوم الإرهابي بكنيسة نوتردام

إغلاق مسجد في فرنسا
إغلاق مسجد في فرنسا
كتب : عزة رخا

نقلت قناة روسيا اليوم، عن وسائل إعلام فرنسية اليوم الخميس، أن مهاجم من كنيسة نوتردام الذي تسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين، بمدينة نيس يدعى إبراهيم، ويبلغ من العمر 25 عاما.

وذكر موقع 'Europe 1'، أن المهاجم يتحدث باللغة الفرنسية، مضيفًا أن عناصر الشرطة الفرنسية لم يعثروا بحوزته على شيء، لا بطاقة هوية ولا هاتف محمول، ومازالت الشرطة الفنية بصدد البحث للتأكد من هويته.

وأعلنت الشرطة الفرنسية، اعتقال شخص نفذ هجومًا بسكين قرب كنيسة في مدينة نيس، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وتحدث مصدر بالشرطة الفرنسية، عن قطع رأس امرأة في مدينة نيس، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية، اليوم الخميس.

وكانت السلطات الفرنسية، اليوم الخميس، أغلقت الكنائس ودور العبادة في مدينتي نيس وكان، في أعقاب قيام رجل بشن هجوم بالسكين بالقرب من كنيسة نوتردام في الساعة 9 بالتوقيت المحلي؛ مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين، وأرجحت السلطات الفرنسية فرضية الإرهاب بهجوم نيس.

وكان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أدان الهجوم الإرهابي الذي وقع قرب كنيسة بمدينة نيس الفرنسية وأدى إلى مقتل 3 أشخاص.

وشهدت فرنسا، مساء يوم الجمعة الماضي، جريمة قتل مدرس وقطع رأسه قرب المدرسة الواقعة في بلدية كونفلان-سان-أونورين بشمالي باريس، بعد أن عرض (المدرس) على التلاميذ رسوما كاريكاتورية للنبي محمد خلال درس مقرر حول حرية التعبير.

وقُتل منفذ الجريمة برصاص الشرطة في الموقع، وهو شاب من أصول شيشانية ولد في روسيا، وأكدت مصادر أنه صرخ 'الله أكبر' وهدد بمهاجمة عناصر الأمن

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي