اعلان

للمرة الأولى.. نصف مليون إصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد حول العالم

فيروس كورونا
فيروس كورونا

بلغت أعداد مصابي فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم وفقا للأرقام المعتمدة عالميا تسجيل نصف مليون إصابة خلال يوم واحد وهو الأربعاء الماضي.

وأوضح تقرير أفصحت عنه "رويترز" بأن تلك الزيادة الهائلة في أعداد المصابين خلال يوم واحد هو أمر يدعو للقلق وذلك لاستمرار تسجيل قفزات يومية في أنحاء الكرة الأرضية، وهو الأمر الذي وصفه عدد من الأطباء بكونه "خطير".

وخلال يوم الجمعة الماضي زادت أعداد مصابي كورونا حول العالم لـ400 ألف إصابة يومية، وهي أيضا كانت المرة الأولي لتلك الزيادات الكبرى في أعداد مصابي الفيروس حول العالم، وذلك بعدما أعلنت معظم الدول الغربية وأجزاء من أمريكا اللاتينية تسجيل زيادات كبرى في أعداد المصابين لديها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

فيما بدأت عدد من الحكومات باستثناء الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات مشددة للسيطرة على انتشار الفيروس بشكل لافت للنظر، وذلك بعدما بلغ عدد حالات الإصابة عالميا لـ44.7 مليون حالة، بخلاف 1.17 مليون وفاة، وفق البيانات الرسمية للدول.

من جانبها، سجلت قارتا أوروبا وأمريكا الشمالية أكثر من 66 في المئة من حالات الإصابة عالميا وأكثر من 76% من الوفيات، حيث إن الإصابات اليومية الجديدة في أوروبا تتضاعف بشكل لافت خلال الأسبوعين الماضيين، ولاتزال الولايات المتحدة تتصدر الإصابات العالمية بالفيروس بما يقرب من 8.9 مليون حالة لجانب 228 ألف حالة وفاة منذ بدء التفشي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء