اعلان

17 صوات تفصل بايدن عن البيت الأبيض.. وهجوم قضائي لحملة ترامب لوقف فرز الأصوات

 ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

تقترب عقارب الساعة من التوقف لإعلان نهاية السباق المحتدم على منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يجري بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

17 صوات تفصل بايدن عن البيت الأبيضتوقع مؤشر CNN أن المرشح الديمقراطي جو بايدن سيفوز في ولاية ميشغان، ليرتفع رصيده من أصوات المجمع الانتخابي إلى 253، على نحو يضعه على مسافة قريبة من الـ270 صوتا المطلوبة للفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ويشار إلى أن منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب كان قد فاز في ميشغان ذات الـ 16 صوتا بالمجمع الانتخابي، خلال انتخابات 2016.

وهي إحدى من الولايات المتأرجحة التي من شأنها تحديد الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

6 ولايات متبقية تحسم الجدل

لاتزال تجري عملية فرز أصوات الانتخابات الأمريكية 202 جارية في عدة ولايات رئيسية، والتي يمكن أن تحدد نتيجة السباق الرئاسي بين الرئيس دونالد ترامب الرئيس الحالي ومنافسه المرشح الديموقراطي جو بايدن.

وتشمل قائمة الولايات التي مازال الفزر جار بها، 6 ولايات إلى الآن، هي: "ألاسكا، أريزونا، جورجيا، كارولينا الشمالية، نيفادا، بنسلفانيا".

وتعتبر أغلب هذه الولايات تُعرف بالولايات الحاسمة لكونها تستحوذ على عدد كبير من أصوات المجمع الانتخابي البالغ إجماليها 538 صوتا.

هجوم قضائي على الولايات المصوتة لبايدن

ذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن الحملة الدعائية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقامت دعوى قضائية في جورجيا وبنسلفانيا سعيا لوقف فرز الأصوات في الولاية.

وتشن حملة ترامب هجوما قانونيا متعدد الجوانب في عدة ولايات حاسمة في أعقاب السباق المتقارب في انتخابات الثالث من نوفمبر.

الأعلى منذ 120 عاما

تعد نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، التي تجري بين المرشحين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب والمرشح الديموقراطي جو بايدن هي الأعلى منذ 120 عاما.

WhatsApp
Telegram