اعلان

أول تعليق من رئيس الوزراء البريطاني بعد أنباء إصابته بكورونا

رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون
رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه عزل نفسه في وقت متأخر من مساء الأحد، بعد اتصاله بمشرع ثبتت إصابته فيما بعد بفيروس كورونا.

وكتب جونسون، الذي دخل العناية المركزة في أبريل الماضي بعد تطور اصابته بكوفيد-19، عبر تويتر: "ليس لدي أعراض، لكني أتبع القواعد وسأعمل من المنزل رقم 10 حيث أواصل قيادة استجابة الحكومة للجائحة".

وأفادت وكالة أنباء "برس أسوسيشن" أن رئيس الوزراء البالغ من العمر 56 عاما أمضى 35 دقيقة يوم الخميس مع النائب البرلماني المحافظ لي أندرسون، الذي ثبتت إصابته بالفيروس يوم السبت.

ولم يكن أي من الرجلين يرتدي كمامة للوجه وكان الاثنان يقفان على بعد متر واحد فقط في صورة للاجتماع نشرها أندرسون على فيسبوك.

وتأتي هذه الأنباء في وقت صعب بالنسبة لجونسون، الذي شهد مكتبه رحيل اثنين من كبار مساعديه الأسبوع الماضي وسط صراعات فئوية.

كما إنه منخرط في محاولات أخيرة للتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي قبل نهاية المرحلة الانتقالية لبريكست في كانون أول/ديسمبر، فضلا عن التعامل مع استجابة بريطانيا لفيروس كورونا التي تعرضت لانتقادات واسعة النطاق.

وتخضع إنجلترا حاليا للإغلاق الذي من المقرر أن ينتهي في 2 كانون اول/ديسمبر المقبل، لكن البلاد لا تزال تكافح لاحتواء الفيروس.

وأكدت الحكومة اصابة 24962 حالة جديدة في أنحاء بريطانيا صباح الأحد علاوة على 168 حالة وفاة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة بكوفيد خلال الوباء إلى 51934.

WhatsApp
Telegram