اعلان

أردوغان يستعد لإرسال مرتزقة سوريين إلى الصومال

الصومال
الصومال
كتب : وكالات

استمرارا لسياسات الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان الهادفة إلى تأجيج الصراعات في بؤر التوتر، أفادت مصادر سورية خاصة بأن أجهزته الأمنية تتأهب لإرسال مجموعات إرهابية إلى الصومال، بالتنسيق مع قادة المليشيات والجماعات الإرهابية الموالية له في مقديشو. وقالت المصادر لـ'سكاي نيوز عربية'، إن أنقرة اجتمعت عبر أجهزة استخباراتها مع قادة هذه المليشيات الإرهابية، في قرية ميدان أكبس بمدينة عفرينَ شمال غربي سوريا في الثاني عشر من نوفمبر ، لأجل التحضير لإرسال عدد من 'البنادق المأجورة' إلى الصومال.

وعقد اللقاء، وفقا للمصادر، بمنزل أحد المقربين من قيادات الفصائل الإرهابي، ويدعى زهير، وذلك بحضور مسؤولين عن حدود مدينة عفرين، وهما أبو حسن ومساعده هشام المعروفان لدى مستوطني عفرين وريفها. وأوضحت المصادر أن الاجتماع تركز حول كيفية تنفيذ القرارات التي فرضتها الاستخبارات التركية، التي تنص على فتحِ مراكز تدريبية عسكرية لعناصر الفصائل الإرهابية تمهيداً لإرسالهم إلى الصومال.

ولفتت المصادر إلى أن بعض الفصائل الإرهابية السورية، رفضت قرار إرسال عناصرها للقتال في الصومال، ولكن وبضغط من الاستخبارات التركية، اضطرت إلى الموافقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الأردني يعلن تكثيف طلعاته الجوية