اعلان

صحيفة تركية تكشف تناوب 27 شرطيا تركيا على اغتصاب طفلة كردية

الفتاة الكردية
الفتاة الكردية
كتب : وكالات

اجتاحت حالة الغضب مواقع التواصل الاجتماعي التركية، حيث دشن نشطاء هاشتاغ بعنوان #ماذا يحدث في جركوش، والتي تم الكشف خلاله عن حادثة اغتصاب طفلة من جانب 27 مسؤولاً حكومياً، بينهم عناصر من الشرطة وحراس أمن ورقباء وجنود برتبة شاويش. وتحدث نشطاء عن الواقعة وربطوها بـ 'قانون الاغتصاب'، والعنف ضد النساء التركيات تحت مظلة هذا القانون. كشفت حادثة اغتصاب طفلة بعمر الـ 15 عاما في مدينة جركوش جنوب شرقي تركيا، المسكوت عنه من ممارسات ضد المرأة التركية، والتي أشارت تقارير حقوقية إلى معاناتها في ظل حكم نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكشفت صحيفة 'بيرجون' التركية، أن المتهمين تناوبوا على اغتصاب الطفلة لفترة طويلة، ما تسبب في حملها، وإجهاضها مرتين بأحد مستشفيات بلدية جركوش في مدينة باتمان جنوب شرقي تركيا. الصحيفة التركية أكدت أيضاً أن شرطة البلدية اعتقلت المتهمين بعد شكوى تقدمت بها المستشفى، وأنه يجري التحقيق مع 27 مسؤولا، ثبتت التهمة على 11 منهم سبق اتهامهم في التحرش بالأطفال من قبل، وسط تكتم شديد على تفاصيل القضية.

من ناحية أخرى، لفتت وكالة أنباء 'جين نيوز' الكردية، المعنية بشؤون المرأة، إلى أن تحريات الشرطة أكدت ارتكاب الجريمة بالقرب من مدرسة ابتدائية، في متجر ومقهى مملوكين لرقيب شرطة متهم سابق بجرائم التحرش والاغتصاب والتعدي الجنسي على تلاميذ المدرسة.

وأوضحت الوكالة الكردية، أنه سبق ووجهت اتهامات من قبل نساء وأطفال لهذا الشرطي، بتهديد النساء بالسجن وإجبارهن على ممارسة الجنس تحت التهديد.

WhatsApp
Telegram