اعلان

"الصحة العالمية" تكشف حقيقة ظهور سلالة جديدة من "كورونا" في بريطانيا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

قالت ماريا فان كيركوف، ممثلة منظمة الصحة العالمية في بريطانيا ، إنه "لا يوجد دليل حتى الآن" على اكتشاف السلالة الجديدة من الفيروس المسبب لـ covid-19 في بريطانيا حيث أثار الانتشار السريع للفيروس في جنوب إنجلترا إنذارات ويحاول العلماء البريطانيون تحديد ما إذا كان مرتبطًا بالطفرة الجديدة.

وقال باحثون في منظمة الصحة العالمية خلال بيان صحفي يوم الثلاثاء "الجهود جارية لتأكيد ما إذا كانت أي من هذه الطفرات تساهم في مزيد من انتشار العدوى أم لا".

وأشار العلماء إلى أن الطفرات تشمل تغيرات في البروتين على شكل "سبايك" وهو مفتاح الإصابة بفيروس كورونا، حسبما أشارت مجموعة من العلماء الذين يتتبعون جينات الفيروس.

ويقول العلماء أنه بالفعل هناك سلالة واسعة ظهرت وئام دراستها جيدا.

على نفس السياق ، أشار المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية ، مايك رايان ، إلى أن "هذا النوع من التطور والطفرات هو في الواقع شائع جدًا، السؤال ، كما طرحناه مؤخرًا، هو: هل تجعل تلك الطفرة للفيروس أكثر شدة؟ هل يسمح بانتقال الفيروس بسهولة أكبر؟ هل يتداخل بأي شكل من الأشكال مع التشخيص ،هل سيتعارض بأي شكل من الأشكال مع فعالية اللقاح؟ لم يتم الرد على أي من هذه الأسئلة حتى الآن".

ووفقًا لوسائل الإعلام البريطانية ، تم الإبلاغ عن وجود هذة الطفرة في 60 منطقة من قبل السلطات المحلية، وأشار هانكوك إلى أن انتشاره ينمو بوتيرة أسرع من النوع الحالي ، حيث تم اكتشاف أكثر من 1000 حالة ، "في الغالب في جنوب إنجلترا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو