اعلان

بـ30 دولار.. ترخيص أول فحص منزلي سريع لـ "كورونا"

تحليل سريع لفيروس كورونا
تحليل سريع لفيروس كورونا

وافقت الولايات المتحدة، أمس، على تسويق أول فحص منزلي سريع للكشف عن مصابي فيروس كورونا، والذي يقوم بإظهار نتائج الإصابة بالفيروس بعد 20 دقيقة فقط من الاستخدام وإجراء المسحة الخاصة بالإصابة، حيث طورت الشركة الاختبار بتمويل حكومي قدر بـ30 مليون دولار من قبل المعاهد الوطنية للصحة.

وطورت شركة "إليومي" في ولاية كاليفورنيا الفحص السريع الذي قامت بالعمل عليه طيلة الفترة الماضية منذ ظهور جائحة كورونا وحتى وقت قريب، والذي سيتم توفيره بسعر 30 دولار، حيث تخطط الشركة طرح 3 مليون وحده منه وصولا ليناير 2021، كما ستنتج ملايين أخرى منه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

من جانبه، قال ستيفن هان، مفوض الوكالة الأميركية للغذاء والدواء، بإن الترخيص لاستخدام ذلك الاختبار يعد أمرا هاما لمساعده الأمريكيين في توسيع وصول الفحوصات إليهم ولتقليل الأعباء على المختبرات، وإعطاء الأميركيين مزيدا من خيارات الاختبار من أجل راحتهم وسلامة منازلهم.

يعتمد الاختبار الجديد على رصد الأجسام المضادة، حيث يعمل عبر الكشف عن جزء سطحي لفيروس كورونا، على عكس فحص الـPCR الأكثر شيوعا والذي يقوم بالبحث عن المادة الوراثية الخاصة بالفيروس.

تشبه التكنولوجيا الجديدة المستخدمة في ذلك الفحص تلك التكنولوجيا المستخدمة في اختبارات كشف الحمل المنزلية،حيث أنه لا يتضمن الاختبار المنزلي إدخال أداة التحليل بعمق في الأنف، وهو بالتالي أكثر راحه في الاستخدام الذاتي وسهل أيضا.

وأوضحت وكالة الغذاء والدواء الأمريكية أن الفحص المنزلي نجح في تحديد 96% من مصابي فيروس كورونا الإيجابيين، و100% من العينات السلبية لدى الأفراد الذين يعانون من أعراض الإصابة بالفيروس.

أما وبالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون أية أعراض، فقد حدّد الاختبار بشكل صحيح 91% من العينات الإيجابية و96% من العينات السلبية، حيث قالت الوكالة أنه وبالنسبة للمرضى الذين ليس لديهم أعراض فيجب التعامل مع نتائجهم الإيجابية على كونها إيجابية بشكل افتراضي حتى يتم تأكيدها من خلال اختبار آخر بأسرع وقت.

وأضافت الوكالة أنه وبالنسبة للأفراد الذين لديهم نتائج إيجابية فيجب عليهم عزل أنفسهم ويطلبوا الرعاية الإضافية من مقدمي الرعاية الصحية، في حين أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض سلبية ولكنهم يعانوا من أعراض الإصابة بالفيروس فيجب عليهم طلب المتابعة من مقدمي الرعاية الصحية فورا.

يتّصل الاختبار المنزلي بتطبيق يستخدم على الهواتف الذكية لتفسير النتائج، حيث يستغرق صدور نتيجة الاختبار مدة الـ20 دقيقة حتى يظهر نتاج التحليل بالتطبيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز