اعلان

مسؤول طبي في بريطانيا يحذر من انتشار سلالة جديدة من كورونا

 كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا
كتب : وكالات

كشف مسؤول طبي في بريطانيا عن أن سلالة فيروس كورونا الجديدة التي ظهرت في البلاد يمكن أن تنتشر بشكل أسرع ودعا إلى مزيد من اليقظة العامة للحد من انتقال العدوى.

ونقلت وكالة رويترز عن كبير الخبراء الطبيين في إنجلترا، كريس ويتي، اليوم السبت: أنه 'على الرغم من عدم وجود دليل حالي على أن نوع الفيروس التاجي الجديد تسبب في ارتفاع معدل الوفيات أو تأثر اللقاحات، إلا أن العمل العاجل جار لتأكيد ذلك'.وفقا لما نقلته وكالة'روترز'. وكان وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، قد أعلن أن العلماء حددوا 'متغيرا جديدا' في جنوب إنجلترا يمكن أن يتسبب في انتشار العدوى بشكل أسرع. وقال مدير 'ويلكوم ترست' وعضو المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ 'SAGE' التابعة للحكومة، جيريمي فارار، في تغريدة له على تويتر:

كما قال المتحدث باسم الصحة في حزب العمال، جوناثان أشوورث: 'اتضح منذ بضعة أيام أن الفيروس خرج عن السيطرة مرة أخرى في أجزاء من البلاد'. يذكرأن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ناقش اليوم، مع كبار وزرائه الإجراءات العاجلة التي يجب اتخاذها بعد التأكد من أن سلالة جديدة من فيروس 'كورونا' يمكن أن تنتشر بسرعة أكبر وتؤدي إلى زيادة عدد الحالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً