اعلان

روسيا: لقاح "سبوتنيك V" فعال ضد سلالة كورونا الجديدة

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : عزة رخا

أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميتريف، اليوم الاثنين، أن لقاح "سبوتنيك-V" الروسي فعال ضد سلالة فيروس كورونا الجديدة، التي ظهرت مؤخرا في بعض دول العالم.

وقال دميتريف خلال الخط المباشر مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين: "نؤكد أيضًا على حد علمنا، أن لقاح "سبوتنيك-V" فعال للغاية ضد السلالة الجديدة للفيروس التي ظهرت في أوروبا.

وأضاف دميتريف، "هو فعال ضد السلالات الموجودة وقد أظهر "سبوتنيك V" فعاليته مرارًا وتكرارًا، على الرغم من الطفرات السابقة في بروتين إس".

وأشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السبت الماضي، أن "سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد"، كما شددت الحكومة البريطانية قيودها بشأن كوفيد-19 في لندن والمناطق المجاورة، وعطلت خطط عطلة عيد الميلاد.

وأعلنت عشرات الدول ومن بينها 14 دولة من الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الأحد، عن توقيف الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة، بشكل مؤقت، بعد رصد بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا على أراضيها، بالإضافة إلى شركة مصر للطيران، التي أعلنت اليوم الاثنين عن تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى السعودية، بناء على التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.

WhatsApp
Telegram