اعلان

أول دولة عربية يصاب مواطنيها بسلالة كورونا الجديدة

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

في أولى حالات الاشتباه بظهورها داخل الدول العربية، أعلن وزير الصحة العماني، أحمد بن محمد السعيدي، عن إجراء دراسة للتأكد من 4 حالات قد تكون مصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا جميعها قادمة من بريطانيا.

السعيدي، عضو اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن فيروس كورونا، أضاف، في تصريحات إعلامية، أن دراسة الخارطة الجينية للفيروس مستمرة، وسيتم الإعلان عنها، مؤكداً أنه "لا توجد أي دلائل على أن السلالة الجديدة من كوفيد-19 أكثر شراسة وخطورة من الفيروس الأم".

وستكون اللقاحات المتوفرة حالياً لها نفس الاستجابة كما للفيروس الأم، حسب وزير الصحة العماني.

وكانت سلطنة عمان، قررت يوم الإثنين، تعليق الرحلات الجوية وإغلاق حدودها البريّة والجويّة والبحرية ابتداءً من اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوع.

ويأتي القرار وفقاً لوكالة الأنباء العمانية، "بناءً على ما أعلنت عنه السلطات في عدد من الدول من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا ووقاية لأفراد المجتمع من شدّة عدواها وسرعة انتشارها".

وسيتم استثناء "طائرات وسفن الشحن والشاحنات"، بينما ستستمر اللجنة المكلفة بمتابعة وضع الوباء "في متابعة الوضع الوبائي للسلالة الجديدة من فيروس كورونا، وستتخذ القرارات المناسبة وفقاً لذلك"، كما أوضحت الوكالة الحكومية المحلية.

وسجّلت السلطنة حتى الآن أكثر من 128 ألف إصابة بالفيروس و1489 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً