العراق يعلن عن تسجيل 818 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا في العراق
كورونا في العراق
كتب : وكالات

قالت وزارة الصحة العراقية أنها سجلت اليوم 818 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأوضحت الوزارة في بيان صحفي بتسجيل 13 حالة وفاة جديدة , مما رفع إجمالي حالات الوفاة إلى 12780, فيما تم تسجيل 1541 حالة شفاء جديدة , مما رفع إجمالي حالات الشفاء إلى 531803 حالات . وأضافت أن عدد المصابين في المستشفيات في عموم العراق بلغ حتى اليوم 47014 , منهم 180 في العناية المركزة .

على صعيد متصل وأوصى الباحثين في جامعة ميامي الرجال بإجراء تقييم الخصوبة قبل تلقي لقاح (COVID) والنظر في تجميد الحيوانات المنوية قبل التطعيم من أجل حماية خصوبتها. بدأ الدكتور رانجيث راماسامي، وهو طبيب مسالك بولية في U Health، دراسة سابقة وجدت أن الفيروس كان موجودًا في الخصيتين لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد العدوى. وهذا ما دفع فريقه إلى التشكيك في تأثير الفيروس على الحيوانات المنوية خصوبتها ،وينظر فريقه الآن في التأثير المحتمل للقاح أيضًا.

وقال إن المشاركين في الدراسة يجب أن يكون لديهم تقييم للخصوبة قبل تلقي اللقاح. لحماية الخصوبة، قد يرغب بعض الرجال في التفكير في تجميد حيواناتهم المنوية قبل التطعيم. وفي وقت سابق، أصيب ما يقرب من 3150 شخصاً تم إعطاؤهم لقاح COVID-19 بالشلل ولم يتمكنوا من القيام بأنشطة يومية طبيعية، وغير قادرين على العمل، وكانوا في حاجة إلى الرعاية من الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية. ووفقا للبيانات الصادرة من وزارة الصحة العراقية فإن هذه الأرقام الأخيرة ترفع إجمالي عدد الإصابات إلى 591597 إصابة ، وهي أقل حصيلة إصابات يومية منذ أشهر .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً