الأردن يسجل 20 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

الأردن
الأردن
كتب : وكالات

نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن مصادر وزارة الصحة الأردنية، اليوم الاثنين، أنها سجلت اليوم 20 حالة وفاة و1802 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال(24) ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة الأردنية - في بيان أوردته - أن إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة ارتفع إلى 289 ألفا و748 حالة، وبلغ عدد الحالات النشطة حاليا 21 ألفا و909 حالات، وارتفع إجمالي الوفيات إلى 3778 حالة.

وفي المغرب أجرت أجهزة الأمن المغربية عدد من المداهمات لمحلات عامة بتهمة خرق إجراءات الطوارئ بسبب كورونا، وقالت مصادر مغربية إن عمليات المداهمة إلى توقيف أشخاص بتهمة السكر العلني، وحيازة واستهلاك المخدرات، علاوة على حجز دراجات لا تتوفر على الوثائق القانونية.

وشملت عمليات المراقبة ذاتها مداهمة مقهى بحي تالوجت بمراكش، أدت إلى ضبط المقهى المذكور مخالفا لقرار الإغلاق على الساعة الثامنة مساء، كما اكتشف انخراط زبنائه في القمار بشكل غير قانوني. وتأتي هذه العمليات في إطار الحملات التي تشنها السلطات لفرض حظر التجوال ليلا على المواطنين، وكذا الوقوف على مدى التزام أصحاب المحلات التجارية والمقاهي بقرار الإغلاق عند الساعة الثامنة مساء. وعلمت 'سكاي نيوز عربية' أن عناصر أمنية قامت بمداهمة نادي التنس المتواجد بالحي الشتوي في مراكش، بعد تورط مطعم النادي في تقديم الطعام والمشروبات الكحولية لزبائنه، في تحد سافر لقانون حالة الطوارئ

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً